الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.05.2015 16:38 في :

كتب : بلال مصطفى//

تتواصل بإقبال كبير الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الأمير في نسخته الـ43 والتي انطلقت مساء الجمعة الأول من مايو في المجمعات التجارية والحدائق العامة داخل وخارج الدوحة ، والتي تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم للبطولة الغالية وتستمر حتى المباراة النهائية لكأس الأمير .
وشهدت الفعاليات التي تقام داخل المجمعات التجارية بالفيلاجيو والسيتي سنتر واللاند مارك إقبالاً متزايداً من الجماهير منذ انطلاقها وحتى الآن ، ناهيك عن المشاركة المتميزة في الفعاليات التي انطلقت في اللاجونا – في الثامن من مايو – مول برعاية سوني وفيفتي وان إيست وستكون الفعاليات على موعد لزيارة قادمة لحديقة متحف الفن الإسلامي أيام 14-15-16 من نفس الشهر.

ش
حديقة الشيحانية تستقبل الفعاليات الخارجية
في الوقت الذي تستمر فيه الفعاليات داخل المجمعات التجارية بنجاح لافت ، انطلقت الفعاليات الخارجية لتزور مدينة الشيحانية يومي 7-8 من شهر مايو والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من زوار حديقة الشيحانية من العائلات والأطفال وكانت مفاجأة سارة لهم .
حيث شهدت الفعاليات إقبالاً مثيراً وتفاعلاً من الحضور من زوار الحديقة من المواطنين والمقيمين والذين أبدوا إعجابهم الكبير بها لتنوعها وتزامنها مع الترويج لبطولة كأس الأمير، لاسيما وأنها اجتذبت العائلات والأطفال الذين شاركوا فيها بفاعلية وحماس مثير .
فكانت هناك العديد من الألعاب والعروض الترفيهية والتي اشتملت على منطقة ألعاب الأطفال (كيدز كورنر) ، والتي تضمنت ألعاب الرسم والتلوين وأيضاً البالونات الهوائية والنطاطات ومسابقات الكرة بالعد والركل السريع ، بالإضافة إلى الأجهزة الرياضية البسيطة .
مشاركة واسعة
كان من أهم ما ميز فعاليات حديقة الشيحانية – والتي استمرت حتى العاشرة مساء – مشاركة شرائح مختلفة ومتنوعة من الزوار من بين العائلات والأطفال بمختلف الأعمار والشباب من الجنسين ومن مختلف الجنسيات ، لتبرهن بطولة كأس الأمير على أنها باتت ملتقى وكرنفالاً كبيراً يجمع الناس تحت مظلته .
وكعادته بالاهتمام في جذب الجماهير – بكافة أطيافها ونسيجها المتنوع في المجتمع القطري – حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على إقامة الفعاليات في أيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت)، ليتسنى للعائلات الاستمتاع بها والمشاركة بقوة والاندماج بفاعلية أكثر في أجواء بطولة كأس الأمير، حيث تفاعل الأطفال والعائلات مع هذه الفعاليات في جو رياضى عائلي رائع .

لاجونا
سوني وفيفتي وان إيست تبهر زوار اللاجونا مول
وكما عودتنا سوني وفيفتي وان إيست برعايتها المتميزة لكأس الأمير ، تطل علينا هذا العام أيضاً بتقديم العديد من الفعاليات المصاحبة التي تقيمها للجمهور في المنطقة الخاصة باللاجونا مول أيام 8 و 9 و15 و 16 من شهر مايو الجاري، ولاقت إقبالاً كبيراً من زوار ورواد اللاجونا مول من العائلات والأطفال .
حيث أتاحت من خلالها المشاركة في الفعاليات والمسابقات الرياضية التي نظمتها ، وفرصة الفوز بجوائز مذهلة من سوني، كما كانت هناك منطقة ألعاب البلاي ستيشن وهي الفعاليات التي شجعت الجميع على ممارسة الرياضة والحضور إلى الملاعب لنتشارك جميعا هذا الحدث المميز.
باقتران الفعاليات بالترويج لمباريات كأس الأمير ، لاسيما مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي ، حيث ساهمت الفعاليات بإثارة الحماس بين عشاق الكرة والجماهير من الحضور ودعوتهم لمتابعة ما تبقى من منافسات أغلى الكؤوس الذي قارب على مسك الختام بالمباراة النهائية .

فعاليات لاند
فريق الربع يلهب حماس زوار اللاند مارك مع فعاليات Ooredoo
وبالانتقال إلى مجمع اللاند مارك ، كان في استقبالنا فريق ” الربع” ضمن فعاليات أريدو بشخصياته المدهشة والتي أحدثت تجاوباً سريعاً مع الأطفال بحرصهم على التقاط الصور التذكارية معهم ،وبأجواء المرح والسعادة التي ملأت جنبات المكان.

كما كان للفعالية الكروية الكبيرة ” اظهر لنا مهاراتك واربح” دورها الكبير في إظهار مدى عشق الأطفال والشباب وولعهم بكرة القدم ،والتي تتنوع وتناسب جميع الأعمار والعائلات ، حيث كان هناك تنافساً مثيراً لإظهار قدراتهم ومهاراتهم الكروية، وفي ختام المسابقات تم توزيع الجوائز على الفائزين برعاية شركة Ooredoo.

تواصل الإثارة في فعاليات السيتي والفيلاجيو

كما أبدى عدد كبير من جماهير وعشاق كرة القدم من رواد السيتي سنتر والفيلاجيو سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في الفعاليات التي احتضنها المجمعان التجاريان ، لاسيما وهي تناسب جميع الأعمار وتتيح الفرصة للجميع للاستمتاع بأجواء كأس الأمير .
وذلك من خلال المشاركة في أكثر من لعبة مثل “البلاي ستيشن”و”مجسم ملعب كرة القدم”، و”لعبة البليارد المجسم”وغيرها الكثير من الألعاب التي لاقت إقبالاً كبيراً من الأطفال والشباب الذين اندمجوا معها وقضوا أوقاتاً رائعة في أجواء كأس الـأمير.

خخ

إقبال كبير على فعاليات الخور

وفي ترجمة حية لرؤية الاتحاد وأهداف الحملة الترويجية لبطولة كأس الأمير بأن تجوب الفعاليات كافة أنحاء قطر، انطلقت الفعاليات االمصاحبة لمدينة الخور ،لتلتقي في حماس مثير مع زوار مول الخور والمنطقة المحيطة به ، من خلال الكثير من الألعاب والعروض التي استقبلت الكثير من الحضور الذين شاركوا فيها بحماس كبير.

والتي تزامنت مع بعض العروض الحية لمهارات كرة القدم وفريق الاستعراض بالكرة بالأسلوب الحرّ والمعروفة بـ freestyle والذي قدم عروضاً رائعة ألهبت حماس الجميع من الشباب والعائلات والطفال كونها غير تقليدية وتم تقديمها بأسلوب رائع وبمهارة عالية .
ولاشك أن حضور الجماهير ومشاركتهم بالفعاليات هو دعوة لحضور مباريات كأس الأميرفي دوريها قبل النهائي والنهائي ، لتكون مشاركة متميزة لهم في هذا المهرجان الكروي ، الذي هو كرنفال لكل أفراد العائلة.
فكأس أمير البلاد المفدى يحظى بأجواء غيرعادية عبر العديد من الفعاليات والأنشطة التي تصاحب البطولة وحولتها إلى محفل رياضي للكبار والصغار على حد سواء ، وهو ما جـعـل من هـذا الـحـدث مـنـاسـبـة للتلاقـي والـتعـاون تـشـتـرك فـئـات الـمـجـتـمـع كـافـة فـي أجـوائهـا الاجتماعية والأسرية المميزة .
كورنيش الدوحة يتزين لأغلى الكؤوس
وفي إطار الاحتفال والترويج للبطولة الغالية ، أقيمت فعالية متميزة في كورنيش الدوحة وتستمر حتى نهائي كاس الأمير والتي ضمت معرضاً للصور تحكي تاريخ البطولة منذ نشأتها وحتى مواسمها الأخيرة وتعرض على بالونات هوائية في عرض شيق ورائع للبطولة الغالية والذي يتيح للجمهور فرصة التفاعل مع أغلى الكؤوس بطريقة جديدة وجذابة .

ك