الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2015 15:12 في :

متابعة : بلال مصطفى//
قرر الاتحاد القطري لكرة القدم إلغاء الأشواط الإضافية من مباريات كأس الأمير بدءاً من المرحلة الأولى التي ستجري مساء الجمعة المقبل وحتى المباراة النهائية .

حيث سيحتكم الفريقان المتباريان مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل .

وجاء هذا القرار للحفاظ على اللاعبين من الإصابات والإجهاد ، فضلا عن مراعاة الاستحقاقات القارية والخليجية لكل من لخويا والسد والريان كي لا يكون هناك ضغط زائد على اللاعبين .

إلى جانب تخفيف الضغط وعدم إرهاق اللاعبين الدوليين المنتظر التحاقهم بصفوف منتخبنا الوطني بعد الانتهاء من التزاماتهم مع أنديتهم، وذلك لبدء فترة الاستعداد لتصفيات كأسي العالم روسيا 2018 وآسيا الإمارات 2019.

وستنطلق مباريات كأس الأمير في مرحلتها الأولى بلقاء المرخية مع الريان في الخامسة والربع من مساء الجمعة المقبل ، ويليه لقاء مسيمير ومعيذر في السابعة وخمس وأربعين دقيقة ، ويستضيف اللقاءين ملعب حمد الكبير بنادي العربي .

أما المرحلة الثانية فستجري في الثامن والعشرين من الشهر الجاري علي ملعبي العربي وقطر ، وستتضمن أربع مواجهات قوية ، ستجمع بين الشيحانية والخريطيات والشمال والسيلية بينما ينتظر الوكرة الفائز من لقاء المرخية والريان ، وسيلعب الخو رمع الفائز من مواجهة مسيمير ومعيذر .

وسوف تستمر مواجهات كأس الأمير في مراحلها المتتالية حتى موعد المباراة النهائية في الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل والتي ستقام على ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي .