الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.12.2015 14:03 في :

يتطلع فريق إنتر ميلان الإيطالي للتغلب على نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ، عندما يلتقي الفريقين في المباراة الودية الكبيرة والمرتقبة بتاريخ 30 ديسمبر 2015 في استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي .

وأخر مواجهات العملاقان الأوروبيان كانت في المباراة الودية التي أقيمت العام الماضي في مراكش بالمغرب وإنتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون رد ، وكانت مباراة متقاربة المستوى بين كلا الطرفين وكانت على وشك الانتهاء بالتعادل ، غير أن الفرنسي يوهان كاباي سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 65 من عمر المباراة ، ليمنح الأفضلية لفريق باريس سان جيرمان الذي فاز في نهاية اللقاء بهذا الهدف .

وبالرغم من خسارته في هذه الودية ، إلا أن فريق إنتر ميلان استطاع صناعة الفرص طوال المباراة وكان بإمكانهم التقدم في النتيجة ، إلا أن دفاع فريق سان جيرمان كان بالمرصاد لكل الهجمات .

وتخدم هذه المباراة الودية المقررة في الدوحة يوم 30 ديسمبر الجاري تجهيزات وإعداد الفريقين ، مع الأخذ في الأعتبار أن كلا الجانبين قد بدء عطلة الشتاء وهما يتصدران للدوري في بلديهما ، فنادي باريس سان جيرمان يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفاريق كبير ومريح يصل إلى 19 نقطة عن أقرب منافسيه ، في حين أن الإنتر ميلان أيضاً يأتي في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكن بفاريق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الثاني .

ومن جانبه ، يدرك قائد فريق إنتر ميلان ماورو إيكاردي أنه ليس بمقدور فريقه التوقف في حال رغبته في الفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم الجاري ، حيث كانت آخر مرة حصل فيها إنتر ميلان على الدوري الإيطالي في موسم 2009 / 2010 ، وقال ماورو إيكاردي :” “نحن جميعاً سعداء ولكننا أيضاً نعلم أنه ليس بمقدورنا التوقف ، نحن بحاجة لمواصلة العمل الدؤوب كوننا نعلم أن الوقت سيصبح حرجاً بالدوري ، وعلينا الاستعداد لتقديم أفضل ما في وسعنا في كل مباراة .”

ويتطلع المهاجم الأرجنتيني ، الذي واجه باريس سان جيرمان العام الماضي ، لزيادة عدد أهدافه السبعة التي أحرزها هذا الموسم كونه ركيزة أساسية لفريقه .

ومن جانبه ، يتطلع مدرب إنتر ميلان روبيرتو مانشيني لملاقاة أبطال فرنسا ، قائلاً :”بالتأكيد إنها تجربة عظيمة أمام باريس سان جيرمان ، وفريقي يتدرب ويستعد جيداً ، وأعتبر المباراة فرصة كبيرة لتجربة بعض الأمور الجديدة ” .

وفي المقابل وبالنسبة لفريق باريس سان جيرمان ، تركز الأضواء على نفس النجوم الكبار بالفريق الذي يتصدر حالياً ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 19 نقطة ، ويتطلع المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش لهذه المباراة والمعسكر التدريبي بالدوحة ، قائلاً : “لقد قمت بزيارة قطر في مناسبتين وإنها بلد جميل للغاية ، وأعتقد أن مواجهة الإنتر بالدوحة شيء رائع ، وفي كل مرة نزور فيها قطر نحظى بإعداد جيد “.

وتترقب الجماهير والجميع المواجهة بين الفريقين الكبيرين ، فهما يستعدان بقوة للقسم الثاني من الموسم ، ويتطلع كلاهما لإحراز الألقاب المحلية .

تذاكر المباراة متوفرة الآن عبر www.qfa.qa