الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.02.2015 7:07 في :

متابعة: بلال مصطفى//

شهد اليوم الإفتتاحي لمنافسات بطولة كأس ج الأولى للأطفال لكرة القدم إنطلاقة قوية ومثيرة على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا وسط حضور جماهيري مكثف من أولياء الأمور وعدد من المشجعين ،وغلب طابع الإثارة والندية على المباريات الأربعة التي أقيمت بالأمس ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية للنهائيات وانتهت جميعها بالفوز .

فوز فرق السودان وتونس وعمان في الجولة الإفتتاحية على ستاد لخويا

ففي المباراة الأولى للمجموعة الأولى تفوق فريق الأنفال السوداني على أولاد سيدي شنان المغربي بهدف نظيف سجله اللاعب عثمان عمر في الدقيقة 36 من عمر المباراة التي أدارها الحكم حسين شويخ ونجح خلالها اللاعب محمد ابراهيم في الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة .

ورغم نجاح الفريق المغربي في تحقيق الأفضلية خلال الشوط الأول من عمر المباراة إلا أن الفريق السوداني نجحم في حسم الفوز خلال الشوط الثاني بفضل انطلاقات لاعبيه والهجوم المكثف الذي ترجمه بهدف الفوز لعثمان .

فيما ضرب فريق المنصورة التونسي بقوة خلال المباراة الثانية وتخطى عقبة فريق حسني الأشهب الفلسطيني بخماسية نظيفة ضمن مباريات نفس المجموعة الأولى التي أقيمت مبارياتها على ملعب لخويا وأدارها الحكم محمد جاد .

انتهى الشوط الأول بتقدم المنصورة 3/0 وسجل الأهداف أحمد الوهيبي في الدقيقة 18 حسين فراس شهب في الدقيقة 20 ونصر الدين الفطناسي في الدقيقة 22 .

وفي الشوط الثاني أضاف الوهيبي الهدف الرابع في الدقيقة 25 ثم اختتم ادريس ليوان مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 32 .

وقد نال اللاعب أحمد الوهيبي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه الواضح وتسجيله هدفين بالإضافة إلى تميزه في التحركات داخل الملعب وتمريراته الذكية لزملاؤه وتسديداته القوية على مرمى المنافس .

الخور ممثل قطر يخسر 2-3 بصعوبة أمام فريق الرحمة اللبناني

وفي المجموعة الثانية خسر فريق الخور ممثل قطر بصعوبة أمام فريق ثانوية الرحمة اللبناني بهدفين مقابل ثلاثة ،سجل هدفي الفرسان اللاعب أحمد سعيد المهندي الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف على مدار منافسات البطولة ليتصدر بالتالي قائمة الهدافين منفردا ،بينما أحرز أهداف الفريق اللبناني الثلاثة محمد غملوش هاتريك وتوج أيضا بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي أدارها الحكم خالد بوقزي.

بينما تغلب فريق مدرسة السلطان سعيد بن تيمور العماني على قيس بن العاص الكويتي بهدفين نظيفين سجلهما محمد المديلوي في الدقيقة 33 وأضاف عمر العريمي الهدف الثاني في الدقيقة 35 ،وتوج اللاعب محمد ربيع بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي أدارها الحكم أبوبكر عبد المجيد .

وتتواصل المنافسات اليوم الثلاثاء بإقامة 4 مباريات تبدأ في التاسعة والنصف صباحا بلقاء فريق الإمام مالك بن أنس من البحرين مع فريق مدسة حسني الأشهب من فلسطين ،فيما تجمع المباراة الثانية عند الساعة العاشرة والنصف صباحا فريق مدرسة الأنفال السوداني مع المنصورة التونسي في صراع خاص على صدارة المجموعة .

أما في مباريات الفترة المسائية لنفس اليوم ضمن مباريات المجموعة الثانية فيلتقي الخور القطري مع مدرسة الإمام البخاري الأردني عن الثانية والنصف ،وتختتم المباريات في الثالثة والنصف عصرا بمواجهة قيس بن العاص الكويتي مع ثانوية الرحمة اللبناني .

ج2