الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.01.2015 21:44 في :

متابعة: بلال مصطفى/afc//
حقق منتخب إيران الفوز على البحرين 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2015.

وسجل إحسان حاج صافي (45+2) ومسعود شجاعي (71) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإيراني، لتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إيران، في حين بقي رصيد البحرين وقطر خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي قطر مع إيران على ستاد أستراليا في سيدني، والبحرين مع الإمارات على ستاد كانبيرا.

وضغط منتخب إيران في بداية المباراة وسط دعم جماهيري كبيرة من الجالية الإيرانية في مدينة ملبورن، ولكن أولى الفرص الخطيرة على المرمى كانت عبر تسديدة البحريني إسماعيل عبداللطيف من خارج منطقة الجزاء والتي نجح الحارس علي رضا حقيقي في التصدي لها (6).

ثم سنحت فرصة جديدة للبحرين في الدقيقة التاسعة إثر ركلة حرة مباشرة وصلت على القائم البعيد عند جيسي جون ليسدد على الطاير مقصية ذهبت خارج المرمى.

وتواصلت شجاعة لاعبي البحرين فأرسل سامي الحسيني كرة ساقطة وصلت إلى سيد ضياء شوبار لكنه حولها برأسه دون تركيز لتمر فوق العارضة (17).

من جهته أهدر أشكان ديجاغاه أخطر فرص إيران في الشوط الأول بعدما وصلته تمريرة جواد نيكونام في مواجهة المرمى ولكن الحارس سيد محمد عباس تألق في إنقاذ مرماه (20).

ثم هدأ إيقاع اللعب في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حيث نجح لاعبو البحرين في إيقاف محاولات إيران التي أخفق لاعبوها في اللمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء.

ولكن التفوق الإيراني ترجم أخيرا إلى تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما نفذ اندرانيك تيموريان ركلة ركنية أبعدها الحارس سيد محمد عباس لتصل على حافة منطقة الجزاء أمام إحسان حاج صافي الذي أعدها لنفسه وسدد كرة ساقطة في الشباك.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط منتخب إيران وسط استبسال من دفاع البحرين والحارس سيد محمد عباس.

ووسط محاولات إيران، سنحت فرصة خطيرة للبحرين في الدقيقة 58 عندما تابع جيسي جون تمريرة طويلة وسدد من حافة منطقة الجزاء كرة تألق الحارس حقيقي في إبعادها.

وتواصل تحسين أداء البحرين، فحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذها حسين بابا خلف الحائط ولكن الحارس حقيقي سيطر عليها بسهولة (68).

ولكن المنتخب الإيراني أضاف الهدف الثاني إثر ركلة ركنية مرت من الجميع قبل أن تصل أمام مسعود شجاعي ليسددها ضعيفة لم ينجح حارس البحرين في الوصول إليها (71).

وفي الدقائق المتبقية تبادل الفريقان الهجمات، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.