الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.03.2017 23:12 في : &

بلال مصطفى – تيرينجانو – ماليزيا //

تأهل منتخب إيران إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على البحرين 5-2 اليوم الأربعاء في ختام مباريات الدور التمهيدي في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكرة الشاطئية في تيرنغانو، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 في ماليزيا.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط للبحرين و6 نقاط لأفغانستان و3 نقاط لماليزيا ولا شيء للصين ، فتأهلت إيران إلى الدور قبل النهائي.

ويلتقي منتخب إيران في الدور قبل النهائي يوم الجمعة مع اليابان الحاصلة على البطاقة المخصصة لأفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

في حين يتقابل بالمباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي الإمارات أولى المجموعة الثالثة مع لبنان أولى المجموعة الثانية في مواجهة مثيرة .

وعن المباراة تقدم منتخب البحرين بهدفين عن طريق عبدالله عبداللطيف (4) وهشام يوسف (6)، قبل أن يرد منتخب إيران بخماسية سجلها محمد أحمد زاده (12 و15) وحميد بهزاد بور (14) وسيد علي نظام (23) ومحمد علي مختاري (28).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز ماليزيا على الصين 2-1 في مباراة تحصيل حاصل لم تغير نتيجتها شيئاً .

ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

ويشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاما.

oman_v_lebanon_afcbs