الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.01.2014 0:31 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

قرر مجلس إدارة نادي الجيش الرياضي تعيين التونسي نبيل معلول مدرب الترجي السابق في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيش لمدة موسم ونصف رسميا خلفا للروماني رازفان لوسيسكو الذي تمت إقالته مؤخرا وأسندت المهمة بصفة مؤقتة ليوسف آدم المدرب الوطني لحين إنهاء التعاقد مع معلول .

وسيقود نبيل معلول تدريبات الجيش وسيتولى المهمة هذا الموسم حتى نهايته بالإضافة للموسم القادم 2014/2015 وفقا للعقد الذي تم الإتفاق على كافة تفاصيله بين الطرفين .

وسيتولى يوسف آدم مهمة مساعد المدرب في الجهاز الفني الذي سيضم مع معلول الصربي زوران مدربا للياقة البدنية والمصري أحمد ناجي مدربا لحراس المرمى ويوسف النوبي مدربا لفريق الرديف بينما يستمر علي المناعي رئيسا لجهاز الكرة وراشد الكعبي مديرا للفريق وإسماعيل أحمد الإداري وحامد المرواني المنسق الإعلامي .

الجدير بالذكر أن نبيل معلول من مواليد 25 ديسمبر 1962 في تونس العاصمة ويملك سيرة ذاتية حافلة كلاعب ومدرب أيضا وقد بدأ مسيرته كلاعب عام 1975 في الترجي وحصل معه على العديد من الألقاب في حقبة الثمانينات وقد خاض تجربة احترافية عام 1989 في هانوفر الألماني وعام 1993 في أهلي جدة السعودي ثم لعب لأندية البنزرتي والأفريقي .

وبدأ معلول مشواره كمدرب مع أولمبيك الكاف، وفي عام 2002 عين مدربا وطنيا مساعدا لروجي لومار وقد استطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس إفريقيا 200 ، ثم تولي تدريب النادي الإفريقي ثم النادي الرياضي البنزرتي وفي عام 2006 عاد إلى تدريب المنتخب حتى عام 2008 .

وفي 27 ديسمبر 2010 عين مدربا للترجي الرياضي التونسي عوضا عن ماهر الكنزاري ، وإضافة إلى التدريب برز معلول أيضا كمحلل رياضي أولا مع قناة أبوظبي الرياضية ثم مع راديو وتلفزيون العرب وحاليا مع الجزيرة الرياضية.