الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.11.2013 1:43 في :

متابعة : بلال مصطفى //

قام هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، ومعه منصور الأنصاري، المدير التنفيذي للمنتخبات القطرية لكرة القدم، بتكريم الألمانية مونيكا ستاب مدربة منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات بجناح اتحاد القطري لكرة القدم في معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت والتي اختتم فعالياته مساء الثلاثاء .

وقد حظيت الألمانية بتكريم عقب ترشيحها لجائزة “سفير كرة القدم الألمانية” التي تمنح لأحسن رياضي سواء لاعب أو مدرب ألماني في الخارج يحظى بالاحترام والتقدير، وهي الجائزة التي تنافس عليها مع الألماني فينفريد شايفر مدرب منتخب جامايكا، والألماني كالوس ستارك مدير تقني ” ناميبيا”، وقد شارك في حفل التكريم والذي عقد في جناح اتحاد الكرة، الألماني رولاند بيشوف مؤسس فكرة جائزة “سفير كرة القدم الألمانية”.

من جانبه أبدى هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، عن سعادته بالمشاركة في تكريم مدربة المنتخب النسوى، موضحاً أن الألمانية مونيكا تستحق هذا التكريم نظراً لعملها الدؤوب مع منتخبنا الوطني لكرة القدم السيدات.

وقال بلان أن التكريم جاء عن طريق برنامج جائزة “سفير كرة القدم الألمانية”، والتي تمنح سنوياً وسوف تشارك المدربة الألمانية خلال حفل التكريم والذي سيقام في الخامس من شهر مايو 2014 القادم في مدينة برلين الألمانية.

وأشار أن اتحاد الكرة القطري، دائماً ما يدعم كل ما ينتمى لكرة القدم القطرية موضحاً أنه تم التنسيق مع لجنة رياضة المرأة حول إعداد حفل تكريم للألمانية مونيكا ستاب، مشيراً أنها دخلت في منافسة قوية مع أكثر من 300 رياضي ألماني، حتى تم الاستقرار على ترشيحها مع الألماني فينفريد شايفر مدرب منتخب جامايكا، والألماني كالوس ستارك المدير الفنى لمنتخب ” ناميبيا”.

من جانبها عبرت الألمانية مونيكا ستاب مدرباً منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات، عن سعادتها الغمرة بنيل هذا التكريم مؤكدة أنها ستمثل لها حافزاً كبيراً لكي تواصل التمثيل المشرف لكرة القدم الألمانية في الخارج”.

وقالت الألمانية مونيكا أنها سوف تقوم بتبرع بجائزتها المالية لصالح حملة “ليان”، وهي حملة شبابية خليجية تهدف إلى مساعدة اللاجئين السورين في لبنان عن طريق جمع تبرعات من أجل الإغاثة المباشرة والسكنية والطبية لمصلحة عادل لامي لاعب منتخبنا الوطني ولاعب فريق لخويا.

ويذكر أن الألماني سامي خضيرة سبق له الفوز بجائزة “سفير كرة القدم الألمانية” العام الحالي بعد اختياره ضمن 11 محترفا ألمانيا لكرة القدم في الخارج، وحصل خضيرة لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني على أعلى الأصوات.