الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أعلن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (الكونميبول) عن طرح تذاكر المرحلة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2019 للبيع عبر الموقع الرسمي للاتحاد ، وتقام البطولة التي تستضيفها البرازيل في الفترة من 14 يونيو وحتى السابع من يوليو المقبلين ، بمشاركة منتخبات الدول العشر الأعضاء باتحاد كونميبول إضافة إلى المنتخبين القطري والياباني .

ومن المقرر أن يشارك وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم في مراسم القرعة برئاسة السيد إبراهيم خليل المهندي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ، والتي ستجرى في الرابع والعشرين من يناير الجاري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .

ويمكن للجماهير الراغبة في متابعة مباريات المنتخب القطري ومباريات البطولة بشكل عام ، حجز التذاكر عبر الموقع الرسمي للبطولة القارية، وتنقسم التذاكر وفقاً للأسعار والملاعب والمباريات إلى خمس فئات ، وستكون الأقل ثمنًا في ملعبي أرينا كورينثيانز وأرينا دي جريميو ، ووفقًا للقوانين البرازيلية ، يحق للطلاب والمعاقين وكبار السن ، شراء التذاكر بنصف الثمن .

وستكون أغلى تذكرة في المسابقة خلال المباراة النهائية ، وتبلغ قيمتها 890 ريال برازيلي أي ما يعادل 240.5 دولار أمريكي ، وتبدأ أسعار التذاكر وفقاً لفئاتها المختلفة من 60 ريال برازيلي للدرجة الخامسة ، ثم 120 للرابعة و180 للثالثة و250 للثانية و350 للأولى ، بينما سيكون سعر المباراة الأولى 590 ،و390 ، و290 لثلاث فئات فقط .

وستختتم مراحل بيع التذاكر بالمرحلة الأخيرة في أبريل المقبل، وستكون من خلال مكاتب البيع المباشر للجماهير، حيث سيكون لكل مشجع، الحق في الحصول على 5 تذاكر لكل مباراة، بحد أقصى 7 مباريات لتسهيل عملية الشراء على العائلات.

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي الأقدم في العالم بين جميع البطولات على مستوى المنتخبات ، حيث أقيمت حتى الآن 45 نسخة سابقة ، ويأتي منتخب أوروجواي كأكثر منتخبات أمريكا الجنوبية تتويجًا بكأس كوبا أمريكا برصيد 15 بطولة ، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبًا، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 8 ألقاب.

وتستضيف مدن بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وسالفادور وساو باولو ، وتفتتح فعاليات البطولة على استاد «مورومبي» في سو باولو ، فيما تقام المباراة النهائية على استاد «ماراكانا» العريق في ريو دي جانيرو ،

وبالنسبة لتصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة بالقرعة ، ستأتي منتخبات كل من البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، على رأس المجموعات الثلاث لبطولة ، وفقا للتصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم .

وجاء في التصنيف الأول كل من البرازيل، صاحبة المركز الثالث، والتي ستأتي على رأس المجموعة أيضا، بصفتها البلد المضيف للبطولة، والأرجنتين وأوروجواي في المركزين الحادي عشر والسابع، على الترتيب ، كما سيتم اختيار التسعة منتخبات الأخرى، المشاركة في البطولة، وفقا للمراكز التي احتلتها بتصنيف الفيفا.

وجاء آخر تصنيف المنتخبات المشاركة على النحو التالي:

التصنيف الأول: البرازيل (3) وأوروجواي (7) والأرجنتين (11).

التصنيف الثاني: كولومبيا (12) وتشيلي (13) وبيرو (20).

التصنيف الثالث: فنزويلا (31) وباراجواي (32) واليابان (50).

التصنيف الرابع: الإكوادور (57) وبوليفيا (59) وقطر (93).

يمكنكم شراء تذاكر البطولة عبر الرابط التالي :

http://www.conmebol.com/