الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.06.2015 14:57 في :

متابعة : بلال مصطفى//

وقع الإتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره القرغيزي أمس ، من خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد القرغيزي في العاصمة بيشكيك .

ووقع الاتفاقية عن الجانب القطري سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم وسيميتي سلطانوف رئيس الإتحاد القرغيزي لكرة القدم.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون تجسيداً للعلاقات الطيبة والعمل المشترك القائم بين الإتحادين منذ فترة ، والتي من شأنها أن ترتقي بمنظومة كرة القدم في كل من البلدين وتعزز من فرص التعاون نحو آفاق أفضل .

حيث تضمنت الإتفاقية محاور جديدة في التعاون بين الإتحادين من بينها تبادل الخبرات والتدريب والحكام إلى جانب تشكيل مجموعة عمل مشتركة .

لوضع التفاصيل الخاصة لتنفيذ الإطار العام لإتفاقية التعاون المشتركة ووضع خطة عمل لتنفيذ محاور الإتفاقية وفق إطار زمني محدد للطرفين .

وفي مساء نفس اليوم ، حضر سلطانوف رئيس الإتحاد القرغيزي لكرة القدم وسعود المهندي نائب رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم حفل تدشين نظام الأضواء الكاشفة الجديد باستاد “سبارتاك” .

وهو النظام الذي تم تركيبه وتشغيله بالتعاون بين إتحاد قيرغزستان لكرة القدم وحكومة جمهورية قيرغزستان والإتحاد القطري لكرة القدم.

ويعد هذا النظام هو الأول من نوعه الذي سيسمح بإقامة المباريات ليلاً في استاد سبارتاك وذلك منذ عام السبعينات واحتفل الإتحاد القرغيزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء بهذه المناسبة .

مع استضافة الملعب لمباراة قرغزستان واستراليا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث إنها أول مباراة في تاريخ هذا البلد الآسيوي التي تقام ليلاً على الأضواء الكاشفة.

وبهذه المناسبة قال سعود المهندي نائب رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم : ” إنه لشرف لي تلقي دعوة اتحاد قيرغزستان لكرة القدم لحضور هذه المناسبة التاريخية بإقامة أول مباراة في تاريخ الإتحاد القيرغزستاني لكرة القدم تحت الأضواء الكاشفة” .

” فنحن فخورونبالمشاركة في هذا المشروع ونتطلع للعمل مع أشقائنا في آسيا لتنفيذ المزيد من المشروعات الكروية التي من شأنها أن تعود بالنفع المتبادل على اتحاداتنا”.

سعود وسلطانوف