الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.02.2014 23:46 في :

متابعة: بلال مصطفى//

توصل المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوريات الألمانية المحترفة لكرة القدم (دي.إف.إل) إلى اتفاقية شراكة هي الأولى من نوعها والتي تطال جوانب التعاون على مستوا العالم والتثقيف والتخطيط المهني السليم للأمور المتعلقة بتشغيل وتنظيم المباريات والسلامة والأمن الرياضي في مباريات كرة القدم.

وتعد رابطة الدوريات الألمانية لكرة القدم (دي.إف.إل) واحدة من أكبر روابط كرة القدم الأوروبية وأكثرها تأثيرا في القارة العجوز وخارجها وهي التي تضم دوري البوندزليجا الشهير ودوريات الأقسام الأخرى في الكرة الألمانية العريقة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة فإن المركز الدولي والأمن الرياضي ورابطة الدوريات الألمانية (دي.إف.إل) سيضعان يدا من أجل تحقيق إستفادة مشتركة عبر استخدام شبكة وخبرات المؤسستين والعمل سويا ليس فقط لمصلحة الكرة الألمانية بل لمصلحة الكرة العالمية أيضا.

وبهذه الإتفاقية، يضيف المركز الدولي للأمن الرياضي شريكا مهما في محفظة الشركاء العالميين الخاصة بالمركز والمتعلقة بروابط الأندية والدوريات المحترفة لكرة القدم حيث سبق وأن أبرم المركز الدولي شراكات واتفاقيات بدأت برابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم (EPFL) ورابطة الدوري الأسباني للمحترفين (الليجا) ورابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (ليجا برو) إلى جانب مذكرة التعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر.

أفضل الممارسات

ولفت محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي على أن هذه الإتفاقية من شأنها أن تسهم في مجال نقل الخبرات وتكريس المعارف وأفضل الممارسات واستنباط برامج من شأنها تعزيز استقامة كرة القدم الألمانية والعالمية على حد سواء..

حنزاب: تأثير الكرة الألمانية يتجاوز الحدود الأوروبية واتفاقية التعاون تشكل نقلة نوعية

وشدد رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي على أهمية ما تمثله الكرة الألمانية من تأثير ليس فقط على صعيد أوروبا بل وفي العالم بأسره لافتا إلى أن الشراكة مع رابطة كرة قدم عريقة مثل رابطة الدوريات الألمانية يشكل نقلة نوعية في نطاق عمل المركز وهو النطاق الذي يتمدد على المستوى الأوروبي ورغم ان الكرة الأوروبية تعد من أكثر الدوريات احترافا وتنظيما في العالم .

إلا أن القائمين عليها يدركون كم المخاطر التي تحيط بلعبة كرة القدم وبالتلي يدركون أهمية وضرورة العمل سويا مع المؤسسات والمنظمات العالمية صاحبة الخبرات ونحن في المركز الدولي للأمن الرياضي سعداء باختيار أكبر هذه الروابط لنا لنكون الشريك الفعلي في تحقيق أهداف هذا الدوريات وحماية الكرة الأوروبية بشكل أشمل.

وقال حنزاب إن المركز الدولي للأمن الرياضي بات لديه شبكة معلومات واتصالات قوية ورصيد كبير من الخبرات التي تمكنه من ضخ قيم مهنية مضافة ومتنوعة لأكبر الدوريات العالمية ولذلك فإن شركاءنا يعلمون – وهذا مصدر سعادة لنا – أن هذه الإتفاقيات عنوانها المنافع المهنية المتبادلة والقدرة على تقاسم المعارف والمعلومات بين دوريات وأندية كرة القدم الأوروبية والعالمية.

وختم رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي بالقول إن المركز سيواصل العمل والتعاون مع المؤسسات والإتحادات الرياضية وروابط كرة القدم في كل مكان في العالم من أجل حماية كرة القدم من المخاطر الهائلة المحدقة بها سواء من الظواهر السلبية للتلاعب في نتائج المباريات او تبعات الممارسات الخاطئة أو حتى الفساد في الرياضة.

ريتيج : المركز الدولي للأمن الرياضي أصبح وجهة عالمية

أما أندرياس ريتتيج رئيس العمليات برابطة الدوريات الألمانية لكرة القدم فقد اعتبر أن المركز الدولي للأمن الرياضي نجح في السنوات القليلة الماضية في أن يصبح مركزا عالميا للمعرفة والجوانب المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي.

وتابع: نحن في رابطة الدوريات الألمانية لكرة القدم التي تضم البوندزليجا وهي من الروابط الرائدة والتي تحظى بأكبر معدل من المشاهدة الجماهيرية في العالم سعداء بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي في مجالات تنظيم المباريات والجماهير .

والأمور التنظيمية والتشغيلية الخاصة بمباريات كرة القدم وتقاسم هذه المعلومات والخبرات مع العالم بأسره، ونحن متأكدون من أن التعاون بين الجانبين سينطوي على منافع واستفادات متبادلة في إطار التعاون المستقبلي بين الطرفين.