الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.05.2014 17:53 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//

عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً تمهيدياً بحضور مدربي الناشئين والشباب بالأندية وذلك للبدء في عمل موسوعة نوعية تضم كل الخبرات التدريبية العاملة بالأندية القطرية .

حيث تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من إيمان إدارة التطوير بالإتحاد القطري لكرة القدم بأهمية التعلم والإطلاع وتبادل الأفكار بين كل الخبرات التدريبية ورغبة من الاتحاد القطري في تأسيس مكتبة رياضية تضم العديد من المؤلفات الرياضية في مجالي التدريب والادارة لتكون مرجعا رياضياً يُثري العملية التدريبية .

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير الفني للقطاع الكابتن محمد الأسعد القيسي الذي ثمن جهود المدربين على مدار الموسم متمنيالهم التوفيق ثم قام دكتور موفق المولى بشرح الهدف من الاجتماع مُدعما بنموذج لبعض التدريبات النوعية التي سوف يلتزم بها كل مدرب عند تقديمه للتدريبات النوعية التي تخدم جانباً معينا من العملية التدريبية .

وترك للمدربين حرية اختيار الموضوعات المناسبة والتي يرى كل مدرب أنه قادر على تقديمها بصورة مثالية كما تحدث الكابتن يوسف أحمد المحاضر الأسيوي موجها شكره للحضور ومؤكدا على القيمة الفنيةالكبيرة من هذا العمل.

لاسيما وأنه سيضمن لكل مدرب حقه بوضع صورته وأسمه على الموضوعات التي سيقدمها كما نوه للدور الكبير الذي تقوم به إدارة التطوير ممثلة في شخص الكابتن على جاسم من خلال حرصه المستمر على صقل وتطوير كل المدربين واستعداده لتقبل كل الأفكار والمقترحات التي تعود بالنفع على الجميع بحيث يتم تبادل الخبرات بين كل المدربين
المفتاح : الجيش كان سباقا بإصدار مذكرة المحلل

وعلى هامش الاجتماع عبر الكابتن على جاسم مدير إدارة التطوير عن تقديره لاستجابة المدربين وحرصهم على التواصل مع ادارة التطوير بالتفاعل الإيجابي كما أشاد المفتاح بنادي الجيش ومديره الفني لقطاع الفئات السنية الكابتن عبد القادر المغيصيب بأنه كان لهم السبق بإصدار كتيب بعنوان “مذكرة المحلل”.
والذي يعد خطوة إيجابية تساعد المدرب في عملية تحليله للمباريات بكل مايضمه الكتاب من عناصر للتحليل وتمنى المفتاح على كل الأندية أن تحذو حذو الجيش وأن تستفيد من الخبرات التدريبية لديها في مجال التدريب والإدارة .
لاسيما وأن العملية التدريبية لاتتوقف عند حد معين وهى عملية ابتكارية تتطلب التجديد والتطوير المستمر وختم المفتاح تصريحه متمنيا التوفيق للجميع في خدمة الكرة القطرية.

IMG_4114