الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.02.2016 17:18 في :

متابعة : بلال مصطفي / م//

في إطار التنسيق بين الأجهزة الطبية بالمنتخب والأندية، عقد صباح اليوم بنادي المنتخبات الوطنية لكرة القدم اجتماعا ضم طبيب المنتخب وأطباء أندية دوري نجوم قطر.

وذلك من أجل توفير الدعم الذي يحتاجه المنتخب خلال الفترة المقبلة خاصة لما ينتظره من استحقاق مهم في المرحلة الحاسمة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بعد صدارته لمنتخبات مجموعته في المرحلة الأولى من التصفيات.

وهو ما يتطلب أن يكون كل لاعبيه في قمة استعدادهم، وأن يحصلوا على الرعاية الطبية الكافية التي تؤهلهم لأداء دورهم بنجاح.

وتعمل إدارة المنتخبات على التنسيق مع جميع الجهات من أجل تهيئة كل الأجواء للمنتخب للوصول إلى المونديال في هذه النسخة، ولذلك جاء الاجتماع بين الأطباء، لتنسيق المواقف والاتفاق على مخرجات محددة تصب في مصلحة لاعبي المنتخب سواء خلال مشاركتهم مع الأندية أو مع المنتخب.

image

وجاء الاجتماع ناجحا، بالاتفاق حول العديد من الأمور، وتوحيد رؤية العمل مع اللاعبين، وتم الاتفاق على إلزام طبيب النادي بتبليغ المنتخب في حالة إصابة أي لاعب أو تعرضه لوعكة صحية خلال 24 ساعة، ونفس الأمر بالنسبة لطبيب المنتخب الذي يلزم بتبليغ مدرب النادي بإصابة أي لاعب أو إصابته لوعكة طبية خلال نفس الفترة الزمنية.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن لا يتم علاج أي لاعب أو فحصه إلا في مستشفى الطب الرياضي “أسبيتار”، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب.

وتقرر خلال الاجتماع أيضا إلزام طبيب النادي بإرسال تقرير طبي لطبيب المنتخب بعد كل جولة في دوري نجوم قطر عن حالة اللاعبين الصحية، وفي نفس الوقت يلتزم طبيب المنتخب بإرسال تقرير مماثل عن حالة لاعبيه للأندية بعد كل تجمع للمنتخب.

كما تقرر أن يكون طبيب المنتخب هو من يتخذ قرار مشاركة اللاعب في التدريبات أو المباريات وذلك بالتنسيق مع طبيب النادي الذي يلعب له اللاعب.

image