الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
16.02.2020 16:28 في :

الدوحة – عقد اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بالطابق الـ29 ببرج البدع اجتماعاً تنسيقياً برئاسة خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم مع مسؤولي الإعلام والتسويق الجماهيري بالأندية القطرية المتأهلة لدور الثمانية من كأس الأمير وهي أندية السد والدحيل والعربي والأهلي والريان والمرخية والسيلية وبحضور علي حسن الصلات رئيس قسم الإعلام بالاتحاد .

حيث تم خلال الاجتماع مناقشه آخر الاستعدادات الإعلامية والجماهيرية والتسويقية الخاصة بمباريات دور الـ 8 لبطولة كأس الأمير والتي ستنطلق في الحادي عشر من مارس المقبل وتستمر حتى الرابع عشر منه، حيث ناقش الحضور الكثير من الأطروحات والأفكار الجديدة التي طرحها ممثلو الأندية وغيرها من المشاريع التي يرغبون بتنفيذها والتي لاقت ترحيباً كبيراً وستكون محل دراسة لتنفيذها في الفترة المقبلة .

وارتكز الاجتماع على مناقشة الأمور الإعلامية والتسويقية المتعلقة بمباريات البطولة التي سبقت ومباريات دور الثمانية بشكل خاص ، كما ناقش الحضور العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل الجانب الإعلامي والتسويقي للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية على الصعد كافة وكما هو معتاد .

وأشاد الحضور بالنجاح الكبير الذي لاقته البطولة في مباريات دور الـ 16 سواء الإعلامية منها أو التسويقية وأيضاً فيما يتعلق بالحضور الجماهيري ، حيث تضمنت المباريات إقامة المؤتمرات الصحفية قبل المباريات بنظام التجمع والتي أقيمت أيام 3/4/5/6 ، وعقب المباريات في الملاعب التي استضافت هذه اللقاءات.

وجرى الحديث كذلك عن التغطية المتميزة التي لاقتها مباريات دور الثمانية ، وهو ما يعزز التعاون الكبير بين مسؤولي الأندية ووسائل الإعلام وممثلي الاتحاد كذلك فيما يتعلق بتسهيل مهام وسائل الإعلام المحلية المختلفة في تغطية تدريبات ومباريات الأندية، وهو ما بدا جلياً في وسائل الإعلام المختلفة لاسيما عبر منصات التواصل الاجتماعي .

وفيما يتعلق بالأمور التسويقية والجماهيرية ، ناقش الحضور العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل دور الشركات الراعية للأندية لإقامة أنشطة وفعاليات للأندية بالإضافة إلى ضرورة جذب جماهير الأندية لحضور المباريات لإبراز دورها الأكبر في مؤازرة فرقها.

ودار الحديث حول معدل الحضور الجماهيري في مباريات دور الـ 16 والذي بلغ 7688 متفرجاً بمتوسط 961 في المباراة الواحدة من إجمالي 8 مباريات ، وهي نسبة كبيرة بالنظر لمباريات هذا الدور متمنيا أن تتضاعف في الجولة القادمة .

كما تحدث الحضور عن آلية بيع التذاكر للمباريات المقبلة من البطولة الغالية ، والتي ستتوافر في الملاعب التي تستضيف المباريات قبل المباراة وفي نفس يوم إقامتها ، وسيكون هناك تنسيق تام مع كل نادٍ من الأندية الثمانية بهذا الصدد ، وفي الوقت نفسه تم التأكيد على أهمية دعوة لاعبي الفئات السنية بالأندية لحضور المباريات ، وفيما يتعلق بالخدمات المصاحبة ستتواجد المطاعم وخدمات الضيافة على هامش المباريات .