الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.02.2016 8:42 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب/م//

استضافت موسكو اجتماعاً لتبادل الخبرات والمعارف بين اللجنة المحلية المنظمة لروسيا 2018 واللجنة العليا للمشاريع والإرث في إطار التعاون المستمر بين البلدين ضمن استعدادات روسيا وقطر لاستضافة النسختين المقبلتين من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ومع تقدم سير التحضيرات للعرس الكروي العالمي، طُرحت في الاجتماع مسائل متعلقة باستضافة بطولة كرة القدم الأكبر في العالم، وكذلك سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بمسائل معينة، من بينها استعدادات الدولة المستضيفة في مجال البنية التحتية والأمن والضيافة والنقل.

وقد شملت زيارة وفد اللجنة العليا جولة على استاد سبارتاك موسكو الذي سيستضيف مباريات خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

Thumb-18

وخلال هذه الجولة على الاستاد، تم استعراض جملة من المسائل مثل إرث الملعب والجوانب التشغيلية والعمليات الخاصة بخدمات الجماهير وممثلي وسائل الإعلام والأنشطة في المناطق المحيطة.

من جهته، قال السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: “كانت الاجتماعات التي عقدناها في موسكو مفيدة للغاية فيما يتعلّق بتبادل الخبرات وإرساء أسس للتعاون المستقبلي في التحضيرات التي تشهد تطوراً سريعاً في كلا البلدين.

لقد تعاونا في السابق مع دول مستضيفة من خلال برنامج الرصد والمتابعة وورش خاصة بتبادل المعارف، وبذلك، فإن هذا التعاون مع روسيا يمثل قيمة إضافية لاستعداداتنا العملية”.

Thumb-13

وقد توجّه ممثلو اللجنة العليا بالدعوة إلى نظرائهم الروس، وكذلك لممثلين عن كوكبة من المؤسسات في الدولة المستضيفة، لإلقاء خطاب في معهد جسور في الدوحة الذي تتمثل مهمته بإعداد الإمكانيات البشرية لتنظيم أول نسخة شرق أوسطية من البطولة سنة 2022.

كما شكّلت الاجتماعات في العاصمة الروسية فرصة لوضع أساسات برنامج الرصد والمتابعة والإعارة في الدولة المستضيفة لبطولتي كأس القارات لكرة القدم 2017 وكأس العالم لكرة القدم 2018.

وقد توصّل الجانبان إلى اتفاق بالاستمرار في التعاون الوثيق في المستقبل القريب في كافة الجوانب ذات الصلة بالعمليات في الدولة المستضيفة، ولا سيما مسائل الأمن والبنية التحتية.

كما اتفق الطرفان على عقد المزيد من الاجتماعات بين اللجنة المحلية المنظمة لروسيا 2018 واللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال السنة الحالية في إطار استعدادات البلدين لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في منطقتين لم يسبق أن استضافتا هذا العرس الكروي قبل الآن.

Thumb-17