الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.09.2015 22:59 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

عقدت إدارة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعا مهماً ظهر الثلاثاء بفندق لاسيجال مع اندية دوري نجوم قطر استعداداً لانطلاقة دورينا يوم الجمعة المقبل .
وحضر الجلسة هاني طالب بلان ـ مدير إدارة الحكام ـ وناجي جويني ـ المدير التنفيذي لادارة الحكام ـ بالاضافة الى تمثيل كل ناد برئيس الجهاز والمدرب والكابتن واحد لاعبي الفريق .

وجاء الاجتماع مثمرا للغاية ، وكان الهدف منه العمل على تقوية الثقة المتبادلة بين الحكام ومسئولي الاندية قبيل انطلاقة دوري الموسم الجديد 2015 /2016 .
وتحرص إدارة الحكام على تعزيز الثقة بينها وبين الاندية ، وهو الامر الذي يساعد على انجاح البطولات المحلية ، وقام جويني بعرض بعض الحالات التحكيمية .
كما قام بعرض لقطات لتجيهز الحكام من خلال التدريبات العملية والنظرية التي يحصلون عليها حتى يصلوا الى افضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية .

بلان وحكام
وكان هناك تجاوب مثمر من ممثلي الاندية في الاجتماع ، حيث قام بعض الحاضرين بطرح استفسارتهم والتي اجاب عليها بموضوعية المدير التنفيذي لادارة الحكام .
ليحقق الاجتماع المشترك بين ادارة الحكام والاندية الهدف المرجو منه وهو العمل على زيادة الثقة الموجودة بين الجانبين قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد .

وفي بداية الاجتماع المشترك اكد ناجي جويني أن إدارة الحكام تسعى إلى اقل نسبة من الاخطاء ، مشددا على ان الحكام لايمكن ان ينجحوا بدون مساعدة المدربين واللاعبين والاداريين والاعلاميين .
وأوضح أن الهدف الذي تسعى اليه ادارة الحكام هو الارتقاء باللعبة بالاضافة الى الوصول بالحكام القطريين الى العالمية .

جويني حكام
واضاف جويني قائلا في كلمته الى مسئولي الاندية التي حضرت الاجتماع المشترك :” عنصر الثقة هو الاهم وهو ما نسعى الى تعزيزه في الفترة القادمة .
وهناك اخطاء موجودة لكن لابد من وجود نوع من الثقة المتبادلة كما لابد من التحلي بالروح الرياضية ، وقبل 4 سنوات كان حكامنا في المستوى الثالث اسيويا .
ومنذ عامين اصبح الحكام القطريين في المرتبة الاولى اسيويا ، وهدفنا هو الوصول بالبطولات المحلية الى بر الامان.”

وعقب الانتهاء من الاجتماع المشترك اشاد جويني بالنتائج التي تحققت وقال انه يسعى الى فتح الباب امام الحكام القطريين في الوقت الحالي من اجل زيادة عدد الحكام القطريين .
موضحا ان الموسم الحالي سيشهد تبادل مع الحكام الخليجيين بالاضافة الى الحكام الافارقة بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الافريقي .
واشار جويني الى ان لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” تمنع الاعلان عن العقوبات التي يتم اتخاذها ضد الحكام .

واعلن ناجي جويني عن اعتزال الحكم الدولي عبدالله البلوشي بعد الاصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي ، وقال إنه سيتم وضع برنامج اعداد خاص للحكم عبد الرحمن عبدو .
حتى يتمكن من المشاركة في ادارة المباريات في الموسم الحالي ، مشيرا الى ان هذا الامر يحتاج الى بعض الوقت .

واكد جويني ان فرصة تواجد حكم قطري مساعد في كأس العالم 2018 قوية للغاية قي ظل وجود بعض الحكام المساعدين اصحاب المستوى الطيب .

حضور حكام واندية