الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

للتباحث حول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك ..

الدوحة – قطر |عقد السيد / منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ظهر أمس بمكتبه ببرج البدع، اجتماعاً مع وفد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ممثلاً بالسيد/ فرناندو مارتينيز عضو مجلس الإدارة ، وبحضور سعادة السفير الأرجنتيني لدى الدولة د.مارسيلو جيلاردوني .

وجرى الاجتماع بحضور وفد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم السيد /بابلو دياز رئيس العلاقات الدولية ، والسيد/ لينادرو بيترسن رئيس قسم التسويق، والسيد/ أليخاندرو باتينو مدير العمليات .

كما عقد السيد / هاني طالب بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر اجتماعًا مطولًا مع وفد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، تناول بالتشاور حول المشاريع المستقبلية وتبادل الخبرات بين الجانبين .

وتم خلال الزيارتين بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، والتباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين ، لاسيما وأنهما يرتبطان باتفاقية تعاون مُبرمة منذ العام 2018 .

حيث تم التناقش حول أهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر والأرجنتين وبما يعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهما .

كما جرى الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتي تربط بين الجانبين، وتم التطرق كذلك لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة، وبما يعزز من فرص تبادل الخبرات بين الاتحادين ، ويضمن معه تطور كرة القدم على جميع المستويات .

واقترح الجانب الأرجنتيني بعض برامج التبادل والتعاون بين الطرفين لعام 2022 فصاعدًا ، من خلال إمكانية إرسال عدد من اللاعبين الشباب المختارين بعناية وكذلك بعض الحكام ، إلى الأرجنتين في تجربة معايشة كاملة تمثل الانغماس الكامل في الثقافة الكروية الأرجنتينية ضمن تجربة منهجية متميزة.

كما تناول الاجتماع أهمية انعقاد المزيد من المحادثات في الفترات المقبلة ، ووضع أكثر من تصور لكيفية الاستفادة المثلى من الخبرات الأرجنتينية وضمان القيمة الكبرى للجيل القادم من لاعبي كرة القدم القطريين والفرق الوطنية والحكام.

مثلت الزيارة انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأرجنتيني وغيرها من الاتحادات الصديقة، وذلك فى إطار ما يسعى إليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات .

وبالطبع فهي نتاج للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الأصعدة كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتدادها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التي تحملها كرة القدم .