الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.02.2014 19:24 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

أشار محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي بانه سوف يتم إقامة احتفال كبير باليوم الوطني الرياضي بمقر النادي بالدفنة يوم الثلاثاء تحت رعاية إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث .

حيث يعكف أعضاء اللجنة الثقافية على تجهيز فقرات رياضية وثقافية واجتماعية مصاحبة للاحتفال وقال ان الاحتفال سوف يبداء الساعة السابعة صباحا وسوف يتم إعداد وتجهيز قسم خاص بالنشاط الاجتماعي يتضمن بيبي فوت وبلاي استيشن وتنس طاولة وكرة سرعة.

بالإضافة إلى المسابقات الرياضية الترفيهية ولقد دعا رئيس اللجنة الثقافية محبي ومشجعي نادي قطر الرياضي واللجنة الثقافية للإنخراط في هذا الحدث الكبير حيث يعتبر اليوم الوطني للدولة مبادرة جميلة تكرس ما وصلت إليه قطر من مستوى رفيع في ممارسات الرياضة وتنظيم الفعاليات.

حتى أصبح أمراً معترفاً به دولياً مشيرا الى أن الدوحة أصبحت عاصمة رياضية بكل ما تعني الكلمة وأن اعتراف العالم بهذا جاء بثقته في تنظيم فعاليات كبرى على المستوى المحلي والعربي والدولي وهو مبادرة غير مسبوقة .

ومن حيث أنها تأتي من منطلق وقاعدة الاعتماد على الشباب وتوفير كل وسائل التوعية والثقافة وكذلك الوسائل والآليات التي تجعل من الرياضة ثقافة في هذا البلد منطلقا لثقافة ثابتة في بلدنا وهي تحويل الرياضة إلى جزء من الخطة الوطنية للدولة .

وأن تكون عادة يومية للمواطن كرياضي بما ينعكس على أدائه الوطني واهتمامه بصحته، فالصحة أمانة حملنا إياها الخالق، وعلينا أن نحافظ عليها حتى نستطيع أن نقوم بمسؤوليتنا الوطنية على أكمل وجه ، فالرياضة ليست للبدن فقط وإنما للعقل والذهن أيضا مما يجعل الإنسان فعالا ومنتجا.