الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

اختتمت مؤخراً بمقر نادي الدحيل الرياضي فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم المستوى A والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة ١٩ دارساً .

حضر حفل الختام السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم وكل من السيد محمد الهاشمي خبير التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير والكابتن بدر عبدالجليل المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية والمحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب .

وأكد السيد فهد ثاني في كلمة الختام التي ألقاها للدارسين عن أهمية دور المدرب في عملية التطوير ورفع مستوى اللعبة حيث قال :” يعد المدرب العنصر الأساسي في عملية التطوير ويجب عليكم كمدربين أن تثقوا بقدراتكم وفكركم وفلسفتكم التدريبية .

فعالم التدريب تحيطه الكثير من الصعوبات وأنتم قادرون على التغلب عليها وتبقى الساحة العملية هي الجزء الأكبر ، كما تعد مشاركة نجمي المنتخب القطري والمغربي سابقا سيد البشير والكابتن ربيع لعفوي من الأمور الإيجابية التي أضفت المزيد من أجواء التميز للدورة وتعد أيضا بمثابة إضافة أخرى لخبراتكم المتراكمة والتي بدورها ستساهم بشكل فعال في بناء شخصيتكم كمدربين”.

وأشاد ثاني بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية معرباً عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري على التنظيم .

كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن بدر عبد الجليل والمحاضر المساعد الكابتن عبدالقادر المغيصيب على جهودهما المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهما العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين .

وبعدها قام السيد فهد ثاني بمنح المحاضر الآسيوي والمشرف على تقديم محاور الدورة العملية والنظرية بدر عبدالجليل والمحاضر المساعد عبدالقادر المغيصيب درع الاتحاد القطري والهدايا التقديرية.

وتجدر الإشارة بأن الدورة التدريبية للمستوى A هي من أهم الدورات التي يعقدها الاتحاد الآسيوي والتي تؤهل الحاصل عليها بأن يصبح مدربا قادراً على ممارسة مهنة التدريب داخل أندية المحترفين .