الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.01.2014 15:01 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدى إدريس//

اختتمت يوم الخميس الدورة التدريبية للإعلاميين الخاصة بتحليل المباريات التي نظمتها إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم على هامش بطولة غرب آسيا التي تحتضنها الدوحة هذه الأيام .

حيث كانت المحاضرات الختامية صباح الخميس وفيها تحدث الكابتن فهد ثاني المدرب الوطني والمحاضر بالاتحاد الآسيوي عن طرق اللعب المختلفة والحديثة في عالم كرة القدم بالإضافة إلى حديثه عن مسألة الاحصاء في عالم كرة القدم .

كما نوه الكابتن فهد ثاني إلى أن مسالة تحليل المباريات يجب ان يتعامل معها الصحفي بعناية ويختار المصطلحات الكروية الدقيقة ويضع في الاعتبار الجوانب الخططية التي يريدها المدرب والظروف التي تمر في المباراة .

اعلاميين

وشدد ثاني على موضوع ترتيب الافكار التحليلية ووضعها في المكان المناسب في التقرير التحليلي للمباراة ، كما طرح ثاني العديد من الاسئلة على الدارسين المشاركين ملمحا الى اهمية المعرفة الكروية للأسلوب التكتيكي الذي يريده كل مدرب من فريقه .

وفى الختام قام مدرب منتخبنا الوطنى فهد ثانى ، وأحمد عمر المحاضر الدولى بتسليم شهادات المشاركة على الاعلاميين من الصحافة المحلية ومن أعضاء الوفود الإعلامية المتواجدين مع منتخباتهم ببطولة غرب آسيا .