الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
26.04.2022 13:38 في :

الدوحة – قطر | اختُتمت مساء أمس مباريات دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2022 في نسختها الثانية، والتي أسفرت عن فوز الشمال 7-1 على الوكرة، وتعادل البدع مع السيلية 2-2، والشحانية مع الوعب 3-3، وفوز العربي على قطر 4-1، ومسيمير على الخور 3-2، والأهلي على أم صلال 1-0، ومعيذر على المرخية 2-1.

وبهذه النتائج تأهلت ثمانية فرق للدور الربع النهائي ،وهي فرق السيلية والشمال (المجموعة الأولى) ولوسيل والعربي عن (المجموعة الثانية)،ومعيذر والخريطيات (المجموعة الثالثة)، كما تأهل فريقا البدع ومسيمير كأفضل ثواني عن المجموعتين الأولى والثانية.

حيث يقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب الفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث في المجموعات الثلاث إلى الدور الربع النهائي.

وتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى (الوكرة) التي تضم ستة فرق، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب.

مباريات الدور الربع النهائي (دور الثمانية)

تقام مباريات هذا الدور على مدار يومي الخميس والجمعة الموافقين 28-29 الجاري، وفي توقيت واحد ، وهو التاسعة والنصف مساءً، وبالنظر لنظام البطولة يلتقي السيلية أول الأولى بمسيمير أفضل ثاني الثانية باستاد سعود بن عبدالرحمن ، ويلعب لوسيل أول الثانية مع البدع أفضل ثاني الأولى باستاد سحيم بن حمد .

بينما يلعب الجمعة معيذر أول الثالثة مع الشمال ثاني الأولى باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، ويلتقي العربي ثاني الثانية مع الخريطيات ثاني الثالثة باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

على أن يلعب الفائزان من مباراتي الخميس في المباراة الأولى من الدور قبل النهائي ، ويلتقي الفائزان من مباراتي الجمعة في المباراة الثانية من الدور نفسه ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4 مايو المقبل، وتُقام المباراة النهائية بتاريخ 8 مايو المقبل .

ترتيب المجموعات الثلاث

جاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي : السيلية 10 والشمال 9 والبدع 7 والشحانية 1 والوعب 1 ، وتم شطب نتائج فريق الوكرة صاحب المركز الأخير والذي مُني بخمس هزائم ، وجاءت الثانية بأندية لوسيل 10 والعربي 9 ومسيمير7 وقطر 3 والخور0،وضمت الثالثة أندية معيذر 10 والخريطيات 9 وأم صلال 4 والمرخية 3 والأهلي 3.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية، والتي أقيمت في العام 2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.