الاتحاد القطري لكرة القدمالحكام
25.07.2018 16:00 في :

اختتمت فعاليات المرحلة التدريبية الثانية من المعسكر التدريبي السنوي للحكام النخبة والذي يقام بمدينة طبرقة التونسية خلال الفترة ( 13/7 – 1/8/2018 ) ، و ذلك بمشاركة ( 43 ) حكماً من الحكام و الحكام المساعدين الدوليين و النخبة كما شارك بها عدد ( 4 ) حكام دوليين من موريتانيا ، وبمشاركة عدد من المحاضرين الذين تمت دعوتهم و هم ( العميد / فاروق بوظو – ميشيل فوترو – جون باتيست بلتنيك – مانويل نافارو – داني ماكليلي ( VAR ) .

حيث تم تنفيذ عدد من الفعاليات خلال أيام ( 19 ، 20 ، 21 ، 22/7/2018 ) ، والتي تضمنت استمرار إقامة المحاضرات النظرية و الفيديو خلال الفترة الصباحية بواقع 3 محاضرات يومياً ، و قد إشتملت المحاضرات على ( تقنية الاستعانة بالفيديو – تعديلات قانون اللعبة و مراجعة مواد القانون 2018/2019 – مراجعة بعض حالات من التطبيقات العملية – التسلل – عمل مجموعات ) .

كما تم عمل اختبارات فيديو في عدد من مواد القانون ، و الجدير بالذكر بأنه قد تم عمل محاضرات خاصة بالحكام الدوليين و النخبة مع التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو و ذلك في قاعة المحاضرات الرئيسة ، كما تم عمل محاضرات نظرية و فيديو لباقي الحكام في قاعة أخرى للمحاضرات .

وقد استمر الجكام في تأدية تدريبات اللياقة البدنية اليومية و التطبيقات العملية في الفترة المسائية ، وقد اشتملت التطبيقات العملية على جميع المواضيع التي تمت مناقشتها في المحاضرات النظرية وقد تم اجراءها بمشاركة فريق لكرة القدم ، و تم عمل مراجعة في صباح اليوم التالي لأداء كل حكم أثناء التطبيقات باستخدام الفيديو .

و تجدر الإشارة أنه قد تم عمل تطبيقات عملية خاصة بالحكام الدوليين والنخبة تم التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو و ذلك في الملعب الرئيس ، كما تم عمل تطبيقات عملية لباقي الحكام في الملعب الفرعي تم خلالها عمل مراجعة بالفيديو لأداء كل حكم .

أدار حكامنا المباراة الودية التي جمعت بين فريقي ( السيلية القطري × النجم المتلوي التونسي ) و التي أقيمت يوم الأحد الموافق 22/7/2018 على ملعب مدينة طبرقة وإنتهت بفوز النجم المتلوي التونسي بنتيجة ( 1/0 ) ، حيث تم تكليف 4 طواقم حكام لإدارة المباراة المذكورة بواقع طاقما حكام في كل شوط ، كما تم تطبيق تقنية إستخدام الفيديو في المباراة المذكورة .

وفي إطار الفعاليات المتعددة في المعسكر ، تم منح الحكام المشاركين بالمعسكر راحة من التدريبات يوم الإثنين الموافق 23/8/2016، تم خلاله تنظيم زيارة لمركز المدينة .