الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.03.2015 10:34 في :

متابعة: بلال مصطفى//

اختتمت مساء الخميس الموافق السادس والعشرين من فبراير الماضي فعاليات دورة صقل الحكام النخبة بالاتحاد القطري لكرة القدم التي نظمتها إدارة التحكيم بالاتحاد خلال الفترة (22-26/2/2015).

حيث اشتملت الدورة على تدريبات لياقة بدنية، ومحاضرات تحليلية باستخدام الفيديو ، إضافة إلى إجراء تطبيقات عملية يومية ، كما تم عقد اختبارات فيديو بصفة يومية ، بالإضافة إلى اختبار YOYO في اليوم الأخير من الدورة .

وقد شارك في فعاليات الدورة العديد من المحاضرين والحكام من بعض الدول الشقيقة والصديقة ، فكان هناك ثلاثة من محاضري الحكام ، إضافة الى ثلاثة حكام نخبة من الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم .

وثلاثة محاضري حكام إضافة إلى ثلاثة حكام نخبة من الاتحاد الباكستاني لكرة القدم ، واثنان من محاضري الحكام ، إضافة إلى ثلاثة حكام نخبة من الاتحاد التركمانستاني لكرة القدم ،واثنان من حكام النخبة من الاتحاد السويسري لكرة القدم .

كما حاضر بالدورة نخبة من محاضري الحكام الأجانب حيث تم دعوة كل من : المحاضر بالاتحاد الأفريقي السيد / محمد حسام الدين ، والمحاضر الدولي للياقة البدنية / أبو بكر حناشي ، ومدير تطوير الحكام بالاتحاد السويسري لكرة القدم السيد / كارلو بيرتوليني ، ومحاضر الحكام بالاتحاد السويسري لكرة القدم السيد / مارتن آيسلي .

وفي ختام الدورة تم تبادل الهدايا التذكارية مع محاضري الدورة و الوفود المشاركة ، وتم توزيع شهادات المشاركة على محاضري الحكام والحكام الذين شاركوا في الدورة ، والذين أبدوا جميعاً سعادتهم بما لاقوه واستفادوا منه خلالها .