الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.10.2015 23:52 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

اختتمت اليوم بفندق “ويندام الدوحة ” فعاليات دورة صقل حكام كرة القدم بالاتحاد القطري لكرة القدم والتي أقيمت خلال الفترة من 15 الى 19 أكتوبر الحالي .
تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع مكتب التطوير بالأردن، وذلك بمشاركة 27 من الحكام و7 من المحاضرين، وأقيمت محاضراتها بفندق ويندام وملاعب إدارة التطوير.
وحضر حفل الختام هاني طالب بلان، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام، والمحاضر إسماعيل الحافي من مكتب التطوير بعمان، والمحاضران الأوزبكي فرهاد ومحاضر اللياقة البدنية البولندي غريغوري.
وتحدث في بدايته هاني طالب بلان وإسماعيل الحافي مسؤول تطوير الحكام بمكتب الفيفا للتطوير بالأردن ، بالإضافة إلى عبدالرحمن عبدو نيابة عن الحكام ، وكان عدد المحاضرين المشاركين ٧ وعدد الحكام المشاركين ٢٧.
وقام هاني بلان بتوزيع الشهادات على الحكام، بالإضافة إلى منح دروع الاتحاد لممثل مكتب التطوير والمحاضرين جميعاً.
وكانت الدورة قد اشتملت على محاضرات نظرية وتدريبات لياقة بدنية، بالإضافة إلى تطبيقات على الفيديو باستعراض بعض الحالات التحكيمية وتطبيقات عملية بملاعب لجنة التطوير.
وشهدت عمل الاختبارات البدنية واختبار “اليويو تيست” واجتازها كل الحكام بنجاح ، كما اشتملت الدورة أيضاً على تحليل حالات تحكيمية بالفيديو ، إضافة إلى عمل اختبارات فيديو.
كما أن التطبيقات العملية قد تمت بمشاركة فريق الدوحة الذي يشارك في مسابقة دوري الهواة والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم .
حكام فيفا دورة