الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.05.2015 15:01 في :

متابعة : بلال مصطفى//

اختتمت ظهرأمس فعاليات ندوة الحكام النخبة التي أقيمت خلال الفترة ( 30/4 –4/5/2015 ) بالدوحة في إطار مشروع أكاديمية الحكام النخبة ( E R A ) بالتعاون بين إدارة التحكيم بالاتحاد و ادارة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم وأكاديمية التفوق الرياضي ( اسباير ) .

وفي ختام فعاليات الندوة تم تبادل الدروع التذكارية بين ممثلي إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم و إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم و أكاديمية التفوق الرياضي ( أسباير ) ، كما تم تسليم شهادات المشاركة في الندوة لجميع المشاركين وذلك بحضور السيد/ هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد .

قد شهدت الندوة العديد من الأنشطة و الفعاليات المكثفة حيث اشتملت على ( محاضرات باستخدام الفيديو – اختبارات فيديو – عمل مجموعات – تدريبات لياقة بدنية- تطبيقات عملية بمشاركة ثلاثة فرق لكرة القدم- اختبار بدني ) .

وشارك في الندوة إلى جانب الحكام و الحكام المساعدين النخبة من اتحادنا عدد من الحكام و الحكام المساعدين النخبة من الدول الشقيقة و الصديقة مثل ( اليمن – الكويت – سلطنة عمان – ماليزيا – سيشل -جنوب أفريقيا – ساحل العاج – مصر- السودان – إريتريا – الكاميرون – النيجر ) .

وحظيت الندوة بإشراف فني متميز، بمشاركة نخبة من المحاضرين ، حيث تواجد السيد / ماسيمو بوساكا مدير إدارة التحكيم بالفيفا ، والسيد / ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد
والسيد / مانويل نافارو من إدارة التحكيم بالفيفا، والسيد / خورخي لارياندا المحاضر الدولي.

كما أشرف على الجانب البدني المحاضر الدولي السيد / أبو بكر الحناشي ، و عاونه السيد / حاتم بوجي ، السيد / بنجر الدوسري ، كما قامت أكاديمية التفوق الرياضي ( اسباير ) بتوفير الملاعب الخاصة بالتدريبات و التطبيقات العملية و اختبارات اللياقة البدنية طوال فترة الندوة .

الجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الأولى في مشروع أكاديمية الحكام النخبة ( E R A ) والتي أقيمت بالتعاون بين الجهات الثلاث و سوف تعقبها ندوات أخرى جاري التنسيق حالياً بشأنها .

ندوة فيفا حكام