الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.02.2016 0:19 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

اختتمت بمقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي ورشـة العمل الـخـاصـة بــروزنــامــة مسابقات الاتــحــاد الآســيــوي لــكــرة الـقـدم فــي عـامـي ٢٠١٨-٢٠١٧، وشارك فيها الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر وعشرون ممثلا للأندية وروابــط الــدوري الـوطـنـيـة والاتـــحـــادات الوطنية.
ومثل الاتحاد القطري لكرة القدم في الاجتماعات علي حمود النعيمي مدير قسم المسابقات بالاتحاد ، وماكسات من مؤسسة دوري نجوم قطر.
وتم خلال الورشة مناقشة العديد من المقترحات ، وكان أبرزها إقامة مباريات دوري أبطال آسيا يومي الإثنين والثلاثاء أسبوعيا بدلاً من يومي الثلاثاء والأربعاء وذلك اعتباراً من موسم 2017 .
بالإضافة إلى مطالبة الاتحاد الآسيوي بزيادة مباريات دوري أبطال آسيا خلال يناير 2018 من أجل انهاء البطولة مبكراً وقبل قدوم شهر رمضان المبارك .
وحظي المقترحين باتفاق اتحادات غرب آسيا ، وتم رفعهما مع باقي المقترحات إلى الاتحاد الآسيوي الذي سيقوم بدوره برفعها إلى لجنة المسابقات بالاتحاد ، من أجل المصادقة عليها، قبل أن يعتمدها المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي خـلال اجتماعه الـذي يعقد 30 أبريل القادم .
وتحظى روزنامة المسابقات الآسيوية بـأهـمـيـة كـبـيـرة عـنـد الـلاعـبـيـن والأنـــديـــة والاتـــحـــادات الوطنية الأعــــضــــاء، وكـــذلـــك الاتـــحـــادات الوطنية التي تستضيف البطولات ولـمـسـؤولـي الــمــبــاريــات.
لاسيما وهـي تـعـد مـن دائـــرة الـمـسـابـقـات في الاتــحــاد الآســيــوي لـكـرة الـقـدم، وتوفر قواعد عامة لكل المعنيين في التخطيط الأفضل للبرامج.
كما ســعــت الـــورشـــة إلــــي تصميم روزنــامــة المسابقات مـن أجل أن تـتـوافـق مـع أفـضـل المواعيد المقترحة للمسابقات، لكافة الأطـراف المعنية، وتم تنظيمها لإتاحة الفرصة أمام المشاركين لطلب تغييرات وتعديلات على الروزنامة.