الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.04.2014 0:05 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تفخر أسباير زون بكونها الوجهة الأمثل للعائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك من خلال تنظيمها واستضافتها لمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية المرحة التي تتوجه لسائر أفراد المجتمع.

وتُختتم يوم السبت المقبل نهائيات دورة كوكا كولا لكرة القدم للفتيان،وتأتي هذه الدورة في سياق مبادرة تبنتها فيفا، يتنافس بموجبها مئات الفتيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و15 عاماً.

من سائر أرجاء قطر، خلال شهر كامل، وستجري المباراة النهائية لهذه البطولة على أرض الملعب الداخلي في أسباير زون تمام الساعة 12:00 ظهراً.

ومع إطلاق مبادرة رياضية مجتمعية جديدة بعنوان “الكاياك للجميع”، تتوجه أسباير لأفراد المجتمع، على تنوع أعمارهم وقدراتهم الرياضية، لتشجيعهم على تبني أسلوب حياة ناشط من خلال قيام مدربيها المحترفين بتقديم حصص تدريبية لهذه الرياضة المفيدة في بحيرة أسباير الخلابة.

April Events at Aspire (2)

وأشاد السيد أمين بهذه المبادرة قائلاً: “لقد انتقلت إلى الدوحة مؤخراً، وسُررت بهذه الأنشطة هنا. إن أسباير زون تقوم بعمل رائع فعلاً”.
ومن جهتها، علّقت السيدة إيفلين على حصص الكاياك: “أنا من ضمن أول مجموعة تتدرب في هذه الحصص، وهو أمر بغاية الروعة. يا لها من تجربة منعشة ومريحة”.

وتشهد عطلة نهاية الأسبوع الجاري سباقاً ليلياً، يقوم فيه نحو 400 متسابق بالجري على مسار بطول 5 كيلومترات، حاملين المشاعل ومرتدين الملابس الرياضية البراقة.

ويبدأ السباق تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس، في مضمار الإحماء المتواجد بين مستشفى سبيتار وقبة أسباير.

وتستمر يوم الجمعة دورات البطولات المحلية، حيث تدور مباريات الكرة الطائرة ما بين الساعة 3:30 عصراً و5:30 مساء، ومباريات كرة السلة ما بين 6:00 و8:00 مساء.

كما تجري في نهاية الأسبوع نهائيات مسابقة جنرال موتورز الثلاثية. وتتضمن بطولة الألعاب الثلاثية مسابقة للسباحة، وأخرى للدراجات الهوائية، فضلاً عن سباق للجري حول أسباير زون.

وتتفاوت المسافات بحسب الفئات العمرية، وستبدأ المسابقة تمام الساعة 5:30 صباحاً من فجر يوم السبت.

April Events at Aspire (1)