الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.10.2014 3:15 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

اختتمت الاربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور ورشة العمل الخاصة بالأنظمة واللوائح المعمول بها في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المتعلقة بنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في استراليا يناير 2015 .

والتي شارك فيها وفد الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذي ضم فريد محبوب مدير المنتخب .

وأحمد العباسي مدير المعسكرات والمسابقات ، وأحمد حسن إداري الفريق، وعلي الصلات المنسق الاعلامي ، بالإضافة الي طبيب المنتخب.

وتم الكشف خلال الورشة عن الموعد النهائي لتسليم قوائم المنتخبات المشاركة وهو 9 ديسمبر 2014 ، بحيث لا تزيد القائمة على 23 لاعباً ولا تقل عن 18 لاعباً.

إلى جانب تقديم مجموعة من المستندات المتعلقة بالتجهيزات الخاصة بالمنتخبات والأدوات التي ستستخدم هناك مع تحديد مواعيد التدريبات والمؤتمرات الصحفية.

وكشفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا عن كرة البطولة، مع عرض فيلم خاص عن الكرة ومواصفاتها فضلاً عن مناقشة الأمور المتعلقة بالتذاكر والمقاعد المخصصة للجماهير.

وحرص الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة خلال الورشة على عرض حملة 60 دقيقة التي اشتملت على تسريع رتم اللعب واللعب النظيف العادل.

وحثت المنتخبات المشاركة على تقديم المستويات المطلوبة والتحلي بالروح الرياضية مهما خرجت نتائج المباريات.

إضافة إلى توجيه مدراء الفرق والمدربين وتوعيتهم تجاه أهمية هذه الحملة التي اشتملت أيضاً على النزاهة الرياضية في اللعب.

وناقش الحضور الأمور المتعلقة بالتسويق التي أعلنت فيها اللجنة المنظمة عن خطواتها التسويقية التي قامت بها خلال الفترة الماضية.

وتم عرض فيلم خاص عن المنتخبات المشاركة في البطولة بشكل عام والمدن الاسترالية التي ستحتضن المنتخبات وحددت المواعيد الخاصة باستقبال المنتخبات والوفود وكبار الشخصيات.

وشمل اليوم الثاني أيضاً مناقشة الأمور التحكيمية والتركيز على الأمور الإعلامية والمؤتمرات الصحفية والتعاطي مع وسائل الإعلام بشكل سليم لإنجاح البطولة إعلامياً.

وفي نهاية الورشة تم توزيع كرة تذكارية على مدراء المنتخبات المشاركة.

كرة استراليا