الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.01.2015 22:40 في :

متابعة: بلال مصطفى/afc//
نجح منتخب أستراليا في قلب تأخره بهدف ليحقق الفوز أمام الكويت بنتيجة 4-1 يوم الجمعة على ستاد ريكتانغولار، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2015.

وتقدم منتخب الكويت بهدف حسين فاضل في الدقيقة الثامنة، قبل أن ترد أستراليا برباعية عن طريق تيم كاهيل (33) وماسيمو لونغو (45) ومايل جيديناك (62 من ضربة جزاء) وجايمس ترويسي (90+2).

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع عمان على ستاد كانبيرا.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بانتظار إقامة المباراة الثانية في المجموعة يوم السبت، في حين بقي رصيد الكويت خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي عمان مع أستراليا في سيدني، والكويت مع كوريا الجنوبية في كانبيرا.

وبدأ منتخب أستراليا المباراة باندفاع هجومي، ولكن المنتخب الكويتي نجح في مباغتة أصحاب الأرض عبر تسجيل هدف التقدم بالدقيقة الثامنة عندما أرسل عبدالعزيز المشعان ركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت أمام حسين فاضل ليحولها برأسه في الشباك.

وتواصل نجاح التنظيم الدفاع في منتخب الكويت، الأمر الذي أشعر لاعبي أستراليا بالتوتر، حيث لم يتعرض الحارس حميد يوسف لأي اختبار حقيقي.

AC15_150109_MD_Pre-Match_547

ولكن أستراليا أدركت التعادل في الدقيقة 33 عندما انطلق ماسيمو لونغو على جانب منطقة الجزاء وأرسل كرة متقنة إلى كاهيل غير المراقب في مواجهة ليسدد بعيدا عن متناول الحارس حميد يوسف.

ثم عاد لونغو وسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض عندما ارتقى لتمريرة ايفان فرانجيتش العرضية وحولها برأسه في الشباك (45).

وفي الشوط الثاني تواصل تفوق أستراليا، حيث تألق حارس الكويت في رد محاولة كاهيل (58)، في حين ارتدت تسديدة ماثيو ليكي من العارضة (60).

وأثمر هذا الضغط عن تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض روبي كروز للإعثار داخل المنطقة من سلطان العنزي، ونفذها الكابتن مايل جيديناك بنجاح (62).

وأشرك نبيل معلول مدرب الكويت المهاجمين يوسف ناصر وبدر المطوع من أجل تعديل النتيجة، وضاعت على الفريق فرصة ثمينة عبر تسديدة فهد الإبراهيم التي حولها الحارس مات رايان باتجاه العارضة.

وأضاف ترويسي الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما تابع الكرة المرتدة من الدفاع الكويتي من مسافة قريبة.

AC15_150109_MD_Ali_Hussain_Fadhel_0004_