الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.01.2015 23:09 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أكد رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام باللجنة المنظمة لبطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأولمبية بدول مجلس التعاون لكرة القدم محمد قاسم الانتهاء من كافة التحضيرات.

والترتيبات الخاصة باستقبال وفود المنتخبات المشاركة في البطولة وضيوف المملكة، وستنطلق البطولة اعتبارا من 16 يناير وتستمر لغاية 26 من الشهر ذاته.

وأشار قاسم إلى جهوزية اللجنة التنظيمية واللجنة المنظمة لانطلاقة الحدث بعدما انتهت كافة التحضيرات، مشيرا إلى تحديد مواعيد وصول أعضاء اللجنة الفنية والمنتخبات وحكام البطولة والتي ستكون قبل انطلاقة الحدث الخليجي بيومين.

وقال “سيكون أعضاء اللجنة الفنية أول الواصلين وسيتبعهم حكام البطولة المرشحين لإدارة المباريات ومن ثم المنتخبات المشاركة والوفود”.

محمد قاسم: جاهزون لانطلاق بطولة “هواوي” للمنتخبات الأوليمبية

وأوضح قاسم “انتهينا من جميع الترتيبات ولم يتبقى إلا وصول الضيوف والوفود المشاركة والمنتخبات”، مؤكدا أن لجنة العلاقات العامة وضعت برنامجا متكاملاً وشكلت فريق عمل لاستقبال الضيوف والعمل على إنهاء كافة التحضيرات والحجوزات وغيرها من الجوانب التنظيمية.

وشدد قاسم على وجود تسهيلات كبيرة أقرتها اللجنة التنظيمية واللجنة المنظمة لضيوف المملكة ولجميع المنتخبات والوفود خصوصا مع التعاون الكبير الذي أبدته جميع الجهات والمؤسسات العاملة في المملكة.

وأضاف “مثلما هي دائما تعتبر البحرين قادرة على تنظيم البطولات في ظل ما تتمتع به من خدمات وتسهيلات تقدمها للجميع”، منوها قاسم إلى تعاون المؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في هذا الجانب.

وكشف قاسم في الجانب الإعلامي لبطولة “هواوي” أن اللجنة المنظمة وضعت الكثير من الجوانب والتسهيلات للإعلاميين الراغبين في تغطية البطولة بداية من التسجيل وصولا إلى المركز الإعلامي الذي سيكون في ملعب البطولة ستاد البحرين الوطني.

وقال “انتهينا من ترتيب المركز الإعلامي للبطولة وسيكون جاهزا لاستقبال الإعلاميين قبل انطلاقة البطولة ويمكن لجميع الإعلاميين والمصورين الراغبين في الحصول على بطاقة الدخول الى الملعب بتقديم طلب عبر الايميل “[email protected]” .

أو عن طريق الواتساب على الرقم 0097339392929 على ان يتضمن الطلب الاسم والجهة والصفة وصورة شخصية وتكون البطاقة جاهزة خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

وأوضح رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام لبطولة “هواوي” أن اللجنة فرغت من الكتيب الخاص للبطولة والتي ستصدره اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم.

مؤكدا أن الإصدار يعتبر أرشييف خاص للبطولة والبطولات السابقة، وأضاف “يتضمن الكتيب الذي قامت على إعداده لجنة العلاقات العامة والإعلام .

ونفذه المبدع حسين قربان يتضمن الكثير من الأبواب والمواد أبرزها أرشيف البطولات السابقة وكلمات لرئيس اللجنة التنظيمية والأمين العام وكلمات لرؤساء الاتحادات وبرامج اللجنة التنيظيمية لعام 2015 وغيرها من المواد”.

وأوضح محمد قاسم بأن اللجنة انتهت من التعاقد مع احدى الشركات المتخصصة لوضع ما يقارب 50 لوحة ترحيبية موزعة على شوارع المملكة للترويج عن استضافة البحرين للحدث الخليجي الاولمبي، بالإضافة الى عدد من اللوحات الخاصة في ملاعب التدريب.

الجدير ذكره أن بطولة “هواوي” للمنتخبات الأولمبية تقام على أرض مملكة البحرين للمرة الثانية تواليا بعد النسخة الخامسة التي أقيمت صيف 2013.

في حين استضافت العاصمة القطرية الدوحة النسخ الثلاث من الثانية إلى الرابعة أعوام 2010 و2011 و2012، فيما انطلقت البطولة والنسخة الأولى في العاصمة السعودية الرياض بداية العام 2008.

ويحمل المنتخب البحريني لقب البطولة الأخيرة 2013 بعد تتويجه باللقب للمرة الأولى، فيما يحمل المنتخب السعودي لقبها مرتين أعوام 2008 و2012، والإماراتي مرة واحدة 2010، والعماني مرة 2011.

محمد قاسم