الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

برازيليا – وكالات : خسر منتخبنا الوطني الأول مواجهته الودية أمام مستضيفه المنتخب البرازيلي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهماعلى استاد (ماني جارينشا) بالعاصمة البرازيلية برازيليا .

جاء الهدف الأول بتوقيع إيفرتون ريتشارلسون عبر كرة رأسية عند الدقيقة 16، ليضيف مهاجم مانشستر سيتي غابريل خيسوس الهدف الثاني عند الدقيقة 24 ، وشهد شوط المباراة الأول خروج نجم البرازيل وباريس سان جيرمان نيمار مصاباً ولم يستطع استكمال المباراة .

وعلى الرغم من الخسارة إلا أن منتخبنا استفاد كثيراً من اللقاء وكانت هناك عديد المكاسب على المستوى الفني ، لاسيما وأنها تأتي في إطار استعداداته لمنافسات بطولة كوبا أميركا التي من المقرر أن تستضيفها البرازيل في الفترة من 14 يونيو الجاري حتى السابع من يوليو المقبل ، حيث سيلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وكولومبيا والباراغواي.

وقدم العنابي أداءً جيداً أمام السامبا ، لاسيما في شوط المباراة الثاني خصوصاً وأن الفريق حاول العودة للقاء، في الوقت الذي استمر فيه تألق حارس العنابي سعد الشيب في أكثر من مناسبة، فيما كان أكرم عفيف قريباً من هز الشباك بتسديدة عند الدقيقة 73، لكن كرته ضلت طريقها للمرمى ، وبعدها حاول بوعلام خوخي من كرة ثابتة، سيطر عليها بصعوبة حارس مرمى منتخب البرازيل .

وسنحت فرصة تاريخية للعنابي لهز الشباك البرازيلية، حينما احتسب الحكم ركلة جزاء للعنابي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد اللجوء لتقنية “الفار”، لكن بوعلام سدد قوية وارتطمت بالعارضة وترتد داخل الملعب مهدراً فرصة تسجيل هدف تاريخي، لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 2/0 .