الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.11.2014 16:38 في :

متابعة: بلال مصطفى//

الدوحة /قنا/ عادت إلى الدوحة مساء اليوم بعثة منتخب قطر لكرة القدم متوجة بلقب بطولة الخليج الثانية والعشرين ( خليجي 22 ) بعد فوزه على المنتخب السعودي ، مستضيف البطولة ، بهدفين لهدف في المباراة التى أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض .

وعلى متن طائرة خاصة ، عاد أبطال الخليج الذين رسموا البسمة على شفاه أبناء وطنهم بالانجاز الكبير الذي حققوه بالفوز بالكأس للمرة الثالثة بعد أداء راق وعطاء كبير .

شهد به كل من تابع لقاء ختام البطولة الذي احتضنه ستاد الملك فهد في حضور جماهيري غفير من متابعي المنتخب السعودي صاحب الارض ومن أنصار “العنابي” الذين سافروا خصيصا من الدوحة الى الرياض لمؤازرهم منتخبهم .

يحدوهم الأمل في عودته مظفراً بالكأس ، وكان المنتخب عند حسن ظن أبناء الوطن ومناصريه ، فعاد مرفوع الرأس ، محققا الانتصار والتتويج بكأس البطولة الغالي.

استقبال 4

وكان سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في مقدمة مستقبلي بعثة المنتخب لدى وصولها الى مطار حمد الدولي .

كما كان في استقبال البعثة العديد من كبار المسؤولين بالاتحاد القطري لكرة القدم وبالأندية الرياضية ولفيف كبير من اللاعبين القدامى وأسر اللاعبين .

واكتظ مطار حمد الدولي بحشود غفيرة من الجماهير المحبة للرياضة من مختلف الشرائح العمرية من مواطنين ومقيمين حرصوا على التواجد قبل وصول بعثة المنتخب بفترة طويلة للتعبير عن فرحتهم الغامرة باللقب الخليجي الأبرز .

ولدى هبوط اللاعبين سلم الطائرة عزف النشيد الوطني ليثير مشاعر العزة والفخار الذي أحس به كل من كان بساحة المطار ابتهاجا بهذه اللحظات المميزة .

استقبال 6

وعند نزول اللاعبين من الطائرة كان سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو أمير البلاد المفدى في استقبال الابطال مهنئا ومعبراً عن فخره بهذه الكوكبة من اللاعبين الذين رفعوا راية بلدهم عاليا في المحفل الخليجي الكبير.

وحظيت البعثة العائدة باستقبال مميز باكاليل الورود ، وبعد اكتمال مراسم استقبال البعثة العائدة بالكأس توجه اللاعبون الى المنطقة المخصصة لالتقاط الصور التذكارية مع كبار المسؤولين ومن ثم الجماهير .

ليتوجهوا بعد ذلك إلى الحافلة المخصصة التي نقلتهم في مسيرة احتفالية جابت فيها كورنيش الدوحة وسط محبيهم والجماهير المحبة للرياضة.

وعاشت الجماهير القطرية فرحة غامرة انتقلت من استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث أقيم نهائي خليجي 22 إلى مطار حمد الدولي عقب وصول بعثة المنتخب محملة بأغلى الالقاب .

لتنتقل الفرحة بعد ذلك إلى كافة أرجاء الدوحة لتفجر الافراح والمسيرات في الطرقات عبر طابور طويل من السيارات التي تزينت بالعلم القطري الذي رفرف في سماء الدوحة .

استقبال 7

وتواصلت الاحتفالات في كورنيش الدوحة بعد ان توجه اللاعبون اليه حاملين الكأس للاحتفال والتقاط الصور مع الجماهير الغفيرة التي اكتظت بها الشوارع.

ودون المنتخب القطري لكرة القدم اسمه بأحرف من ذهب عندما تربع على العرش الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه …وشهد ستاد الملك فهد الدولي بالرياض حلما طال انتظاره منذ عام 2004 بعد أن توج المنتخب العنابي بأغلى الالقاب في المشهد الختامي من خليجي 22 .

ويدين المنتخب القطري بالانجاز الثالث إلى الأداء الجماعي الرائع للاعبين الذين يأملون أن يكونوا الجيل الجديد في حصد الالقاب ، الذي أعاد كتابة التاريخ وأهدى خزائن قطر لقبا ثالثا سيدافع عنه في النسخة القادمة بالعراق .
استقبال 9
وأبدى خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة للاتحاد القطري لكرة القدم سعادة كبيرة بالإنجاز الذي حققه العنابي بفوزه بلقب خليجي 22 ،بعد عبوره شقيقه السعودي 2-1 في النهائي .

وأكد الكواري في تصريح صحفي ان الانجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد كبير من قبل أعضاء الجهاز الفني والاداري واللاعبين الذي كافحوا للحصول على اللقب الخليجي الثالث .

وبين أن ما تحقق هو جزء من عمل كبير يقوم به الاتحاد القطري لكرة القدم وبدعم من المسؤولين وفق البرامج الموضوعة في هذا المجال بما يتناسب مع رؤية الاتحاد 2021 .

مشيرا الى ان عملا كبيرا وشاقا سيبذل بالمرحلة القادمة وخصوصا في كأس أمم اسيا 2015 في استراليا وبعدها تصفيات كأس العالم 2018 وهو الامر الذي يتطلب تضافر الجهود من الجميع لتحقيق الاهداف المرجوة .

ووجه الكواري شكره الى الجماهير القطرية الوفية التي حضرت مباريات المنتخب في الرياض وخصوصا المباراة النهائية في نهائي خليجي 22 الذين تواجدوا بقوة وشجعوا بحماس طوال 90 دقيقة .

استقبال 8 استقبال5 استقبال2 استقبال3 استقبال