الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.10.2014 12:08 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

استمر الصراع بين السد ولخويا على صدارة دوري نجوم قطر بانتهاء الجولة السابعة للبطولة بعد ان حقق كل فريق الفوز بمباراته في هذه الجولة وليستمر فارق النقطة بين المتصدر وحامل اللقب .

حيث حافظ السد على صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة بفوزه الصعب على الأهلي 2/1 ، كما استمر لخويا في المطاردة بفوزه الغالي على الخريطيات بهدف نام تيهي ليرفع رصيده الى 18 نقطة.

وكشفت الجولة السابعة للدوري أن هناك بعض الفرق الأخرى التي ستنضم إلى دائرة المطاردة على القمة ومن بينها الجيش الذي أوقف زحف قطر وألحق به الخسارة الأولى بعد تولي راضي شنيشل المهمة محققاً 4 انتصارات متتالية .

ليبقى الجيش في المركز الثالث بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدر ، كما تمكن العربي من اقتحام المربع بفوزه الرباعي على الوكرة ليرفع رصيده الى 12 نقطة .


استمرار الصراع بين السد ولخويا على الصدارة.. والجيش يوقف زحف قطر .. والعربي يقتحم المربع

ولم يكن فريق قطر على الموعد في الجولة السابعة بعد أن لقى الفريق خسارته الثالثة من بداية الموسم والأولى تحت قيادة مدربه العراقي راضي شنيشل لتتوقف مسيرة قطر الناجحة ويتوقف رصيده عند 12 نقطة يتراجع بها الى المركز الخامس بفارق الأهداف عن العربي الرابع.

ولم يتمكن الغرافة من استعادة توازنه بالصورة المطلوبة بعد ان اكتفى بالتعادل أمام الخور 1/1 ليحتل الفريق المركز السادس برصيد 11 نقطة ويبقى قريبا على حدود المربع.

وبعد الغرافة يأتي الأهلي في المركز السابع بعد أن لقى العميد خسارته الثالثة بالهزيمة أمام السد ولم ينجح الأهلي في المحافظة على تقدمه ليلقى خسارة جديدة.

ونجح أم صلال في تحقيق فوز ثلاثي على الشيحانية بتوقيع لاعبه الجديد عبد القادر إلياس ليرفع أم صلال رصيده الى 8 نقطة يحتل بها المركز الثامن ، وفشل الشمال في تحقيق فوزه الأول بالدوري بعد أن تعادل 2/2 أمام السيلية.

ليبقى الشمال في المركز الاخير برصيد 3 نقاط في حين قفز السيلية الى المركز ال12 برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن الشيحانية قبل الاخير .

وكان الخور قريبا من تحقيق فوزه الثاني على التوالي لكن البرازيلي نيني أنقذ الغرافة بهدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ليرفع الخور رصيده الى 5 نقاط يحتل بها المركز الـ 11 .

وتميزت الجولة السابعة للدوري بالغزارة التهديفية حيث تم تسجيل22 هدفاً وكانت مباراة العربي والوكرة الأكثر غزارة تهديفية حيث شهدت 6 أهداف .

وفي صراع المدربين استمر المغربي حسين عموته ـ مدرب السد ـ في تفوقه بعد ان قاد فريقه الى فوزه السادس بالدوري ، ولقى العراقي راضي شنيشل ـ مدرب قطر ـ خسارته الاولى بعد 4 انتصارات متتالية ،كما نجح التونسي نبيل معلول ـ مدرب الجيش ـ في الابقاء على حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب .

في حين تمكن الدانماركي مايكل لاودروب ـ مدب لخويا ـ من استعادة ثقته بنفسه بعد أن عوض ثلاثية السد في الجولة الماضية وقاد لخويا لعبور الخريطيات ليبقى حامل اللقب قريبا من الصدارة وبفارق نقطة واحدة عن السد ، وتستمر المنافسة المثيرة على لقب دوري نجوم قطر .

جولة 7-2