الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.02.2014 0:00 في :

متابعة:بلال مصطفى/ح//
ماتشالا يؤكد صعوبة مهمة الاهلي امام الخريطيات

اعترف التشيكي ميلان ماتشالا ـ مدرب الاهلي ـ بصعوبة مباراة فريقه امام الخريطيات في الجولة ال19 لدوري نجوم قطر ،مشيرا الى ان المنافسة ازدات صعوبة في ظل رغبة بعض الفرق المنافسة على الصدارة ورغبة البعض الاخرى في الابتعاد عن دائرة الخطر .

واضاف ماتشالا قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء : اللقاء سيكون صعب ويجب علينا ان نتعامل مع اللقاء بكل جدية ، وخسرنا في الجولة الماضية باخطاء فردية وحرصنا على علاج الاخطاء من اجل استعادة الفوز من جديد وتحقيق الانتصار.

ويجب على لاعبينا ان يكونوا في قمة تركيزهم حتى يتمكنوا من حصد النقاط الثلاثة .وفي المباراة الاخيرة كنا مسيطرين وقريبين للفوز، ودرسنا اسباب الخسارة.

وفي العشر دقائق الاخيرة ظهرنا بمستوى مختلف نتيجة اندفاع اللاعبين الى الامام وكان على لاعبينا ان يقبلوا بالتعادل ، واوضح ماتشالا ان الاهلي يحترم جميع المنافسين وهو ما سيدفعه الى اللعب بكل قوة امام الخريطيات .

وذلك من اجل تحقيق الفوز وتعويض هزيمته في القسم الاول ، وشدد المدرب التشيكي للاهلي على ان فريقه لايخشى احدا بعد أن أصبح يلعب بأسلوبه المميز وبأداء خاص .

مارشان يؤكد قدرة الخريطيات على الاستمرار في دوري نجوم قطر

قال الفرنسي مارشان ـ مدرب الخريطيات ـ ان مباراة فريقه امام الاهلي في الجولة ال19 لدوري نجوم قطر ستكون صعبة في ظل وجود خط هجوم قوى بالمنافس ، مشيرا الى ان الاهلي خسر في الجولة الماضية بصعوبة.

واعترف مارشان بأن الاهلي يعتبر واحدا من افضل الفرق في دوري نجوم قطر2014 ، وطالب لاعبيه بالتعامل مع اللقاء بكل جدية حتى يتمكنوا من تحقيق نتيجة طيبة .

وقال مارشان في المؤتمر الصحفي للقاء :”نتائج الخريطيات غير مستقرة بسبب عدم وجود وفرة من اللاعبين ، وهناك بعض المباريات التي خسرناها في فتراتها الاخيرة ، وكل فريق لديه نقاط قوة وضعف ، ونحن نسعى الى ضمان مركز في المنطقة الامنة بجدول الترتيب .

فنحن لم نخسر سوى 3 مباريات منذ شهر نوفمبر الماضي ، وسيغيب وليد جاسم للاصابة بجانب المهدي خماسي ، ويوسف القديوي لم يشارك في اللقاء الماضي ، واغلب جميع لاعبي الفريق سيكونوا متواجدين في تشكيلة المباراة.

وشدد مارشان على ان هدف فريقه هو البقاء بين فرق دوري نجوم قطر ، موضحا ان الخريطيات لديه من الامكانيات ما يساعده على تحقيق هذا الهدف .

وقال ان الفريق سيحاول جمع اكبر عدد من النقاط من اجل ضمان بقائه في البطولة على ان تكون لديه تطلعات اخرى في الفترة القادمة من المنافسات والاستحقاقات .

الطرابلسي يؤكد أن المربع ليس طموح السيلية

اكد التونسي سامي الطرابلسي ـ مدرب السيلية ـ ان مباراة فريقه امام الخور في الجولة ال19 لدوري نجوم قطر ستكون مهمة للفريقين ، مشيرا الى ان الخور فريق منظم ومتوازن ويعتمد على المرتدات السريعة ،.

وقال ان فريقه تعادل مع الخور في اخر دقيقة بمواجهة القسم الاول ، وتمنى الطرابلسي ان يحقق فريقه نتيجة ايجابية في اللقاء، مؤكدا فى المؤتمر الصحفي للقاء :” كل المباريات القادمة مهمة ، وطموحنا ان نكون متواجدين في المنطقة الامنة وتطوير الاداء الفردي والجماعي للفريق .

ودخول المربع الذهبي ليس هو طموحنا الاساسي ، ونتمى ان نستمر على نفس الوتيرة في المباريات القادمة ،وخسارة الخور في البطولة الخليجية غير مستحقة لان الخور لم يكن مكتملا وهذه الخسارة لاتقلل من قيمة ومستوى الخور .”

وانهى الطرابلسي تصريحاته مشددا على صعوبة اللقاء نظرا لقوة المنافس على الرغم من خسارته الرباعية امام فريق البسيتين البحريني في بطولة الاندية الخليجية.

بولوني :تركيز الخور على الدوري وليس الخليجية

أوضح الروماني بولوني ـ مدرب الخور ـ ان مباراة فريقه امام السيلية في الجولة ال19 لدوري نجوم قطر ستكون قوية ، ووصف السيلية بالمفاجاة السارة في دوري نجوم قطر 2014 .

وقال ان فريقه قدم مستوى طيب في مواجهة القسم الاول لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز ، واشار الى ان السيلية طرأت عليه بعض التغييرات.

واضاف بولوني قائلا في المؤتمر الصحفي :” السيلية لديه خط وسط قوى ، وجهزنا خطة اللعب وسنعمل على التحكم في الوسط والهجوم ، كما اننا سنحاول ان نفرض رقابة على مفاتيح اللعب بالسيلية .

وفي استراتيجية اللعب سنحاول ان نفرض اسلوبنا وسنعطي اهمية كبيرة للجانب الهجومي ، واشار بولوني الى ان البطولة الخليجية كانت من المفترض ان تبدا في نوفمبر الماضي ،موضحا ان توقيت المباريات سبب لفريقه مشكلة كبيرة .

وقال ان تغيير جدول مباريات البطولة ادى الى تغيير الاستراتيجية في التعامل مع البطولة الخليجية وهو ما ادى الى خوض اللقاء بالصف الثاني امام فريق البسيتين البحريني وبالتالي الخسارة بالاربعة ،وقال ان تركيز الخور في الوقت الحالي على دوري نجوم قطر 2014 .

وشدد بولوني على اهمية مباراة فريقه امام السيلية ، وقال ان فريقه سيخوض اللقاء من اجل حصد النقاط الثلاثة في ظل رغبة الفريق تحسين موقفه بجدول الترتيب

خيمينيز يؤكد صعوبة مهمة الريان امام ام صلال

أكد الاسباني خيمينيز ـ مدرب الريان ـ ان مباراة فريقه امام ام صلال ستكون صعوبة للغاية في ظل قوة المنافس القادم من 6 انتصارات متتالية .

مشيرا الى ان الفرق بين فريقه وام صلال هو ان ام صلال يقدم مباريات جيدة ويفوز في الوقت الذي يلعب فيه الريان ولايفوز لعدم وجود التوفيق وغياب الحظ عنه .

واضاف مدرب الريان قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” ما نفتقده حاليا هو عنصر الثقة وتحويل الفرص التي تتاح لنا الى اهداف ، ومن المهم للاعبين ان يستوعبوا ان هناك بعض المباريات التي يجب الفوز بها نظرا لمجرياتها ومن بين هذه المباريات مواجهة الغرافة الاخيرة التي اهدر فيها لاعبو الفريق الكثير من الفرص .”

وقال خيمينيز ان ام صلال تحسن مستواه كثيرافي الفترة الاخيرة ، مشيرا الى ان فريقه سيلعب من اجل الانتصار من اجل العودة القوية واستعادة نغمة الفوز والابتعاد عن المركز المتاخر الذي يحتله بجدول الترتيب في الوقت الحالي .

بولنت يتمنى استمرار انتصارات ام صلال امام الريان

اعرب التركي بولنت ـ مدرب ام صلال ـ عن سعادته بفوز فريقه في المباريات الست الماضية بدوري نجوم قطر ، وقال ان هذه الانتصارارت ستمنح الفريق دفعة قوية قبل مواجهة الريان في الجولة ال19 لدوري نجوم قطر ، وشدد على الدور الكبير الذي قام به لاعبي الفريق في المباريات الماضية من اجل تحقيق هذه الانتصارات المتتالية .

واضاف بولنت قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” الريان سيحاول ان يحقق نتيجة ايجابية ، وهناك رصد للجوائز لاحضار الجماهير، والمباراة قوية للغاية .

واتمنى ان نحقق الفوز ونواصل انتصاراتنا التي حققناها في المباريات الماضية .ولابد من الاشادة بعطاء اللاعبين بالاضافة الى حماسهم، وكل مباراة لها حساباتها وتكتيها الخاص ، ونحن وفقنا في المباريات الماضية حتى حققنا الفوز في 6 مباريات متتالية .”

واشاد بولنت بالصفقات الجديدة التي ضمها فريق الريان في فترة الانتقالات الشتوية ، موضحا ان فريقه سيتعامل مع المباراة بكل قوة ، وطالب لاعبيه باللعب بكل قوة وحماس من اجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة ، واوضح ان لاعبي ام صلال سيبذلون قصارى جهدهم في اللقاء من اجل تحقيق النتيجة المرجوة .