الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.12.2014 9:57 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//
فرض فريق الوكرة نفسه نجما للجولة الـ13 لدوري نجوم قطر بفوزه السداسي على فريق الغرافة في واحدة من أقوى مفاجآت الدوري حتى الآن .

خاصة أن هذا الفوز جاء بعد سلسلة من النتائج السلبية للوكرة في الفترة الماضية ، لينجح الوكرة في أن يضع قدمه على طريق العودة بعد أن حقق فوزه الثالث ورفع رصيده إلى 11 نقطة ليبدأ رحلة الابتعاد عن المراكز المتأخرة.

ولم يشهد جدول الترتيب أى تغيير بختام الجولة الـ13 ، حيث حافظ السد على صدارته لدوري نجوم قطر على الرغم من تعادله أمام الشمال صاحب المركز الاخير .

وساهم هذا التعادل في اشتعال المطاردة بين السد ولخويا بعد انتصار الاخير على السيلية ليضيق الفارق بين المتصدر ووصيفه الى 3 نقاط فقط.

وذلك بعد ارتفاع رصيد السد الى 33 نقطة ووصول لخويا إلى نقطته رقم 30 ، وسيساهم تعادل السد أمام الشمال فيي اشتداد الصراع في الجولتين القادمتين .

بحيث سيحاول السد توسيع الفارق في الوقت الذي سيحاول فيه لخويا تضييقه قبل فترة التوقف القادمة عقب مباريات الجولة الـ15 .

وعلى الرغم من سقوط الغرافة السداسي أمام الوكرة إلا أنه حافظ على مركزه بجدول الترتيب حيث بقى بالمركز الثالث برصيد 23 نقطة ، واستفاد الغرافة من تعثر كل مطارديه .

حيث تعادل الجيش أمام الخريطيات ليبقى رابعاً برصيد 22 نقطة ، كما تعادل فريق قطر أمام العربي ليبقى قطر خامسا برصيد 21 نقطة .

وسقط الأهلي أمام الشيحانية ليبقى العميد سادسا برصيد 20 نقطة وتعادل ام صلال مع الخور 3/3 في مواجهة مثيرة ليحافظ أم صلال على مركزه السابع بعد أن رفع رصيده الى 20 نقطة ، وبقى العربي ثامنا برصيد 15 نقطة بتعادله 2/2 مع قطر في قمة الجولة الـ13 .

واحتل السيلية المركز التاسع برصيد 14 نقطة بعد خسارته أمام لخويا ، وبفارق الاهداف عن الخور العاشر ، وجاء في المركز الـ11 الخريطيات الذي تعادل امام الجيش ليرفع رصيده الى 12 نقطة وبفارق نقطة عن الوكرة الثاني عشر .

وعلى الرغم من فوز الشحانية على الاهلي إلا أنه بقى في المركز قبل الاخير برصيد 9 نقاط ، وبقى الشمال اخيرا برصيد 5 نقاط بتعادله الخامس امام السد .

وسيطرت التعادلات على الجولة الـ13 حيث انتهت 4 مباريات بالتعادل وهى السد والشمال وقطر امام العربي والخور وام صلال والجيش والخريطيات ، كما شهدت مباريات الجولة غزارة تهديفية كبيرة على الرغم من انتهاء 4 مباريات بالتعادل حث تم تسجيل 28 هدفاً .

وكانت المفاجآت هى العنوان الأبرز للجولة الـ13 لدوري نجوم قطر بعد فوز الوكرة السداسي على الغرافة وعبور الشيحانية للاهلي بهدف نظيف بالإضافة إلى تعادل السد أمام الشمال وتعادل الجيش امام الخريطيات .

وكان لخويا الفريق الوحيد من أهل القمة الذي نجا من المفاجات بعد استعادة نغمة الفوز بعبور السيلية 2/1 .

ونجح الارجنتيني ساشا ـ مهاجم الوكرة ـ في ان يفرض نفسه نجما للجولة ال13 بقيادته لفريقه لعبور الغرافة بسداسية ، أحرز منها ساشا هاتريك .

ليرفع ساشا رصيده الى 8 اهداف يحتل بها المركز الثالث في صراع الهدافين خلف حمدي الحرباوي المتصدر برصيد 11 هداف وديوكو الثاني برصيد 10 اهداف .

13