الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.11.2013 23:10 في :

متابعة:بلال مصطفى/ب//

أثمرت فعاليات معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت، والذي تنظمه وتستضيفه مؤسسة أسباير زون ما بين 16 و19 نوفمبر، عن تطور نوعي في مجال كرة القدم القطرية، وذلك من خلال الإعلان عن افتتاح أكاديمية كروية لنادي ريال مدريد في الدوحة.

وسيتم الافتتاح في شهر يناير المقبل، بالتوازي مع مباراة من العيار الثقيل تجمع ما بين عملاقي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وكرة القدم الفرنسية باريس سان جرمان.

وقد أعلنت مؤسسة كيوسبورت المتخصصة في إدارة الأنشطة الرياضية، ومؤسسة ريال مدريد لتعليم مبادىء كرة القدم، عن هذه الخطوة الرائدة، وذلك خلال مؤتمر صحفي في أسباير زون يوم أمس.

وقد حضر المؤتمر السيد فرنسيسكو باتيستا، رئيس أكاديمية ريال مدريد بمنطقة الخليج العربي، والسيد غانم المهندي، مدير عام شركة كيوسبورت، بالإضافة لحشد من كبار المدراء التنفيذيين والمهتمين بالشؤون الرياضية والإعلاميين.

وستساهم هذه الأكاديمية في تطوير المهارات الكروية للناشئين والشباب ما بين 7 و17 سنة، حيث يقول رئيس أكاديمية ريال مدريد بمنطقة الخليج العربي، السيد فرنسيسكو باتيستا، بهذا الشأن: “إن هدفنا هو تطوير لعبة كرة القدم في قطر، وستظهر النتائج مستقبلاً، خاصة عندما نعلم بأن 17 نادياً من أهم النوادي الأوروبية يدربها مدربون إسبان”.

وعن اختيار الأكاديمية لقطر، علّق السيد باتيستا: “لم لا قطر؟ فهي قد باتت دولة رياضية بامتياز، خاصة مع قرار الفيفا بتنظيم كأس العالم 2022 فيها”.

ومن جهته، تحدّث مدير عام شركة كيوسبورت، السيد غانم المهندي، قائلاً: “نحن نرحب بالشراكة مع مؤسسة ريال مدريد لتعليم مبادىء كرة القدم، وذلك لتطوير كرة القدم القطرية التي تواجه اختباراً مستقبلياً كبيراً في عام 2022، وخاصة لدى الجيل الناشىء”.