الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

افتتحت صباح الخميس فعاليات الدورة التدريبية للمدربين للمستوى ( أ ) التي تنظمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري حتى 8 ديسمبر القادم، بمشاركة 24 مدرباً.

وحضر افتتاح الدورة فهد ثاني مدير إدارة التطوير، والمحاضر الآسيوي عبد القادر المغيصيب، المحاضر بالدورة والمدير الفني للفئات السنية والبراعم بنادي السد.

وألقى فهد ثاني الكلمة الافتتاحية للدورة، أعرب فيها عن سعادته بوجود عبد القادر المغيصيب محاضراً للدورة، ونقل تحيات المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم، له وللدارسين الذين يتمتع معظمهم بخبرات عملية كبيرة.

وأكد ثاني أنهم محظوظون لعملهم في مجال كرة القدم الذي يحظى بشغف كبير، من خلال التجديد المستمر والتحديات المستمرة فيه، مشيرا إلى أنه عمله في مجال التدريب منذ 27 عاما إلا أنه ما يزال شغوفاً بالتعرف على الجديد في مجال كرة القدم.

وقال فهد ثاني أن الدورة تقام على مدار أربعة أشهر بشكل متقطع، مضيفا أن ذلك يمثل فرصة وحافزا للدارسين لكي يعطوا أفضل ما لديهم ويجددوا معلوماتهم بشكل دائم، لكي يطور المدرب نفسه .

وشدد ثاني على ضرورة أن يكون لدى المدرب إيماناً بإمكانياته وطموحاً لكي يتقدم إلى الأمام، ويحرص دائما على تبادل الخبرات وتنمية نفسه حتى يكون مدرباً ناجحاً، وهو ما تحرص عليه الدورات التدريبية التي يتم تبادل الخبرات فيها.

وأعرب فهد ثاني عن تشرف إدارة التطوير بالإشراف على الدورات التدريبية للمدربين، مؤكداً أنها ليست مجرد شهادة يحصل عليها المدرب بل مواد علمية وخبرات ينميها العمل في مجال التدريب.

ووجه عبد القادر المغيصيب كلمته إلى المدربين الدارسين في الدورة أكد فيها أن الفرصة متاحة أمامهم، للعمل مع إدارة التطوير ممثلة في فهد ثاني مدير الإدارة، التي تعطي العمل التعليمي والتدريبي لتأسيس المدربين وصقلهم أهمية كبرى، باعتباره محوراً مهماً في عملية تطوير منظومة كرة القدم القطرية.