الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.01.2016 23:39 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

افتتحت مساء الثلاثاء باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا كأس اسيا تحت 23 سنة والتي تستمر حتى 30 يناير الحالي والمؤهلة إلى أولمبياد 2016 بالبرازيل .

وجاء حفل الافتتاح معبراً وبسيطاً ولم يستغرق أكثر من عشر دقائق ، وتم خلال الاحتفالية استعراض أعلام الدول الـ16 المشاركة بالبطولة .

واشتمل حفل الافتتاح على الكثير من الفقرات التي استمتعت بها الجماهير والتي تواجدت بملعب عبدالله بن خليفة من أجل مساندة منتخبنا الأوليمبي في مهمته القارية.

جماهير قطر اوليمبياد
وشارك في حفل الافتتاح النجمان السابقان للكرة القطرية مبارك مصطفى وخالد سلمان وتمت الاستعانة بالنجمين بعد مشاركتهما من قبل في اولمبياد 1984 ، و1992.
وبدأ حفل الافتتاح بعرض شعارات المنتخبات المشاركة وهى استراليا وكوريا الشمالية والعراق والاردن وكوريا الجنوبية والسعودية وسوريا وتايلاند والامارات وأوزبكستان وفيتنام ، وبعد ذلك دخل علم العنابي وسط تصفيق الجماهير.

ودخل نجم الكرة القطرية السابق مبارك مصطفى إلى أرض الملعب مصطحبا” نجم ” تعويذة البطولة والذي قام بتحية الجماهير ، كما قام مبارك مصطفى بحمل كأس البطولة وشاركه في حملها النجم خالد سلمان .
حيث شارك النجمان من قبل في أولمبياد 1984 ، و1992 ، وكان مبارك مصطفى مع منتخبنا في أولمبياد برشلونة 1992 في حين شارك خالد سلمان مع منتخبنا في اولمبياد 1984 .
وكان حفل الافتتاح بمثابة ضربة بداية البطولة والتي ستشهد تنافس 16 منتخبا آسيوياً من أجل الفوز باللقب والحصول على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية 2016 .

افتتاح اسيا 23