الاتحاد القطري لكرة القدملجنة قدامى اللاعبين
18.02.2019 22:03 في :

الدوحة – افتتح في العاشرة من صباح اليوم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة أعمال وعلي محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين المعرض الرياضي الخاص بالنادي الأهلي الرياضي – عميد الأندية القطرية – بالقاعة رقم 19 بالحي الثقافي (كتارا) والذي تنظمه لجنة قدامى اللاعبين التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون والشراكة مع النادي الأهلي ، والذي حمل شعار “69 عاماً من الإنجازات “.

وحضر افتتاح المعرض العديد من الشخصيات الرياضية وكذلك المسؤولين بالنادي الأهلي سواء الحاليين أو السابقين وذلك نظراً لما يمثله المعرض من قيمة مهمة وإرث عند أبناء قلعة العميد.

وكانت اللجنة عقدت أمس مؤتمراً صحفياً بالنادي الأهلي للكشف عن المعرض بحضور سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي و عضو المكتب التنفيذي للاتحاد وعلي محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين و عدد من نجوم الكرة السابقين مثل محمد الصديقي ، ومحمد غانم الرميحي وحسين الخواجة و عادل مال الله، اضافة إلى عارف عبدالرحمن المدير التنفيذي للنادي الأهلي.

سيستمر المعرض حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وهو الرابع الذي تقيمه لجنة قدامى اللاعبين برئاسة علي محمد العلي ، حيث كانت البداية عام 2016 بمعرض نادي الريان الرياضي ثم معرض الزعيم نادي السد عام 2017 ثم معرض نادي القرن في قطر النادي العربي عام 2018 واليوم كان الموعد مع المعرض الرابع .

يحتوي المعرض على كؤوس وميداليات ودروع توج بها النادي الأهلي خاصة النسخة الأولى لكأس الأمير التي فاز بها العميد إضافة لإنجازات نجوم الأهلي ومقتنياتهم الرياضية من بينهم محمد غانم الرميحي الذي حصل على لقب أفضل لاعب في كأس الخليج الثالثة بالكويت 1974 .

كما تضمن مقتنيات لفرج عباس قائد منتخب قطر الحاصل على المركز الثاني في بطولة العالم للشباب في استراليا عام ١٩٨٠ وعادل أحمد مال الله كابتن منتخب قطر الحاصل على كأس الخليج العاشرة في الدوحة عام 1992 ، إضافة إلى عدد من النجوم القدامى ، بالإضافة إلى عدد من أرشيف صور ذكريات النادي الأهلي .