الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.05.2015 3:36 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

اكتملت يوم الأربعاء قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في يناير من العام المقبل .

حيث حصل منتخب الأردن على صدارة المجموعة الثانية في ختام التصفيات، لتكتمل المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة، والتي من ضمنها المنتخب القطري المضيف.

ويشار إلى أن هذه البطولة ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل .

المنتخبات المتأهلة

قطر – المضيف ، والعراق – متصدر المجموعة الأولى الأردن – متصدر المجموعة الثانية، السعودية – متصدر المجموعة الثالثة الإمارات – متصدر المجموعة الرابعة سوريا – متصدر المجموعة الخامسة أستراليا – متصدر المجموعة السادسة

كوريا الشمالية – متصدر المجموعة السابعة كوريا الجنوبية – متصدر المجموعة الثامنة اليابان – متصدر المجموعة التاسعة الصين متصدر المجموعة العاشرة تايلاند – أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

إيران – ثاني أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، فيتنام – ثالث أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، اليمن – رابع أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، أوزبكستان – خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تقام النهائيات خلال الفترة من 12 إلى 30 كانون الثاني/يناير 2016، علما بأن العراق كان توج بلقب النسخة الأولى.

thailandu23