الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

كوالالمبور-اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً، وذلك بعد ختام التصفيات أمس الأحد،وشهدت مباريات الجولة الأخيرة إثارة ومنافسة كبيرين من أجل حجز المقاعد المتبقية للنهائيات.

وتأهل للنهائيات ستة عشر منتخباً وهي : اليابان ، ماليزيا ، قطر ، السعودية ،اليمن ، فيتنام ، أستراليا، طاجيكستان ، إيران ، أوزبكستان ، كوريا الجنوبية ، الصين ، أفغانستان، الهند ، تايلاند، لاوس.

وكان عنابي الناشئين قد أكد صدارته في المجموعة الثالثة بعد فوزه على لبنان 4-1 في الجولة الختامية وحجزه بطاقة التأهل للنهائيات عن جدارة واستحقاق، بينما في المجموعة الأولى كان منتخب اليابان حسم الصدارة في نهاية الجولة الرابعة، ولكن الفريق واصل عروضه القوية ليحقق الفوز على الأردن 2-0 في الجولة الختامية.

في المقابل حسم منتخب ماليزيا صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على إندونيسيا 5-1 في الجولة الخامسة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب.

وحسم منتخب السعودية صدارة الترتيب في المجموعة الرابعة بعد فوزه على الهند 2-1 في الجولة الخامسة والختامية، وفعل منتخب اليمن الأمر ذاته بفوزه على بنغلادش 4-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة.

ونجح منتخب فيتنام في الحصول على العلامة الكاملة بالمجموعة السادسة، وذلك بعدما تغلب على تايلاند 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.

وشهدت المجموعة السابعة نجاح منتخب أستراليا في حسم الصدارة بعد فوزه على الصين 3-1 في الجولة الختامية، في حين تصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة الثامنة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد فوزها على أفغانستان 2-0.

وفي المجموعة الثامنة كان منتخب إيران حسم الصدارة في ختام الجولة الثانية، وقد نجح في الجولة الثالثة بتحقيق الفوز على هونغ كونغ بنتيجة كبيرة بلغت 11-1، وكان منتخب أوزبكستان حسم صدارة المجموعة العاشرة في الجولة الثانية بعد أن حقق انتصارين على بروناي وكوريا الجنوبية.

وجاءت المقاعد المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من نصيب كوريا الجنوبية (المجموعة العاشرة)، الصين (المجموعة السابعة)، أفغانستان (المجموعة الثامنة)، الهند (المجموعة الرابعة)، تايلاند (المجموعة السادسة)، ولاوس (المجموعة التاسعة).