الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

ودع الدحيل دوري أبطال آسيا بعد خسارته أمام بيرسيبوليس الايراني بنتيجة 3/1 ، حيثتقدم الدحيل بالهدف الاول عن طريق قائده كريم بوضيف وانهى شوط اللعب الاول متقدما بهدف ، وفي الشوط الثاني استقبل الفريق هدف التعادل ، وبعدها تمكن الايراني ومن اخطاء دفاعية ” قاتلة ” من إضافة هدفين ، ليخرج الفريق فائزاً بمجموع المبارتين متفوقاً على الدحيل بفارق الاهداف ، ويخطف بطاقة الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا .

بدأت الدقائق الاولى وكان واضحاً فيها أن الحذر هو العنوان الابرز للدقائق العشر الاولى ، ولم تكن هناك اي تحركات هجومية على مرمى الفريقين ، الا بعض الهجمات الخجولة ، والتي لم تشكل الخطورة ، حيث لم يكن امام بيرسبوليس سوى الهجوم وبالفعل بادر بالهجوم المبكر عن طريق مهاجمه الافريقي قودوين.

وفي الجانب الاخر كان المعز علي وادميلسون قائدي هجوم الدحيل فيما لعب نام تاي خلفهما ليمثل زيادة هجومية من العمق وتوظيف مهارته من أجل الاختراق من العمق، فيما لعب بالوسط كارتكاز لويز والقائد كريم إلى جانب بسام  الراوي.

وأمن الدفاع لوكاس ومحمد موسى وبريك ومراد ناجي، وقد ظهرت بوادر المد الهجومي المبكر لدى الدحيل عبر التقدم والنقل السريع والتنويع في التوغل للأمام، فيما احترس الدفاع الإيراني بقيادة جلال حسيني، وواصل الايراني بعض الهجمات حتى يتمكن من تسجيل هدف في أول ربع ساعة من اللقاء .

على غير العادة ، بدأ فريق بيرسبوليس الايراني تحركاته الجادة بعد مرور ربع الساعة الاولى ، وشكل ضغط على دفاعت الدحيل ، وخصوصا كان المهاجم قودوين هو الاكثر حركة في الملعب ، وفي المقابل لعب الدحيل على المرتدة .

كاد لاعب الفريق جونيور ادميلسون ان يحرز الهدف الاول للدحيل بعد ان استلم اللاعب الكرة من وسط الملعب وراوغ اكثر من لاعب ، وواجه المرمى وسددها استلمها علي حارس مرمى الايراني .

شهدت الدقيقة 21 أخطر فرص اللقاء بعد التسديدة القوية التي اطلقها مهاجم الفريق الايراني ” قودوين ” عادت من القائم ، وتحولت بعد ذلك لرمية تماس .

تعرض لاعب وسط الميدان لويس مارتن للاصابة في الدقيقة ” 23 ” ، ولم يستطع اكمال المباراة ، ليحل اللاعب عاصم مادبو بديلا له .

ومن كرة عكسية نفذها ادميلسون حاول دفاع بيرسيبوليس ابعادها تتحول وتصدم بقائد الفريق كريم بوضيف لتعلن الهدف الاول للدحيل في الدقيقة ” 33 ” .

وبعد هدف الدحيل ، تواصل اللعب بدون هجمات خطرة ، وظل اغلب اللعب في وسط الميدان بدون اي خطورة تذكر ، الا ان اعلن الحكم الاوزبكستاني عن نهاية شوط اللعب الاول بتقدم الدحيل بهدف كريم بوضيف .

جاءت بداية الشوط الثاني متوازنة من جانب الفريقين ، ووضح ان الدحيل يعمل عى المحافظة على نظافة شباكه ، وفي المقابل كانت هجمات الايراني بلا خطورة ، وتواصل اللعب بذات الايقاع حتى مرور الدقائق الاولى من اللقاء .

استطاع بيرسوبليس ان يدرك التعادل في الدقيقة 57 من زمن المباراة من ضربة راسية لمدافع الفريق سيد الحسيني ، فشل كلود في ابعادها رغم محاولته .

وتمكن الايراني من اضافة الهدف الثاني له بعد مرور 76 دقيقة من مجريات اللقاء بعد ان حول سلطان آل بريك الكرة للشباك وهو يحاول ابعادها .

نجح مهاجم الفريق قودوين من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 ، بعد ان استفاد من الكرة المرتدة ، وراوغ كلود واودعها الشباك كهدف ثالث لبيروبوليس .

لم يتمكن المهاجم المعز على اكمال اللقاء وخرج مصابا في الدقيقة 83 ، ليخرج ويحل بدلا عنه اللاعب يوسف العربي ، ودخل مونتاري بديلا للراوي ، وفشلت كل محاولات الدحيل من تقليص الفارق للتأهل للدور الثاني الا ان الفريق اصطدم بدفاعات قوية للفريق الايراني ، لينهى الحكم اللقاء بفوز بيرسوبليس الايراني بنتيجة 3/1 ، ويعلن تأهله للدور نصف النهائي من البطولة  .