الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.04.2014 23:46 في :

متابعة : بلال مصطفى/ م/ج/ب/ح//

تتواصل الاستعدادات المكثفة لفرق المربع الذهبي للدوري، وذلك من أجل الاستعداد لبطولة كأس قطر التي تنطلق يوم السبت المقبل بنصف النهائي الذي يجمع لخويا مع السيلية والجيش مع السد.

جيرتس: نستفيد من أخطائنا والتأهل هدفنا

وشهدت قاعة المؤتمرات ببرج البدع اليوم انعقاد المؤتمر الصحافي لمدربى الفرق الأربعة وكانت البداية مع مدرب لخويا البلجيكي إيريك جيرتس للحديث عن مواجهته مع السيلية فقال: الجميع يعلم أن الفريق خسر آخر مبارياته التي لعبها.
وذلك امام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا بنتيجة قاسية هي خماسية نظيفة، ولهذا وقبل الانطلاق نحو بطولة أخرى كان لابد من الجلوس مع اللاعبين والحديث معهم والتأكيد أن بامكاننا تقديم الكثير في المستقبل.
وذلك بالاستفادة من الاخطاء التي ارتكبت في المباراة السابقة، وقد وجدت تجاوباً كبيراً من اللاعبين الذين أكدوا بأنه كان بإمكاننا تقديم ما هو أفضل في تلك المباراة.
وأضاف جيرتس: ندرك اننا سنواجه فريق السيلية وهو فريق يعتبر من الكبار هذا الموسم، وقدم الفريق مستويات جيدة واستحق التواجد في المربع الذهبي، كما انه فريق متعطش للبطولات .
ونحن بالتأكيد لدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والوصول الى النهائي ولذلك نتوقع أن نشهد مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، ورغم ان الفريق يعاني بسبب غياب دامي تراوري الذي أجرى عملية جراحية.
وغياب مهاجم الفريق سيباستيان سوريا، وغموض موقف المحترف فلاديمير الا اننا سنلعب بكل قوة من أجل تحقيق هدفنا بالفوز بأول لقب لهذه البطولة، وذلك أولاً باجتياز عقبة السيلية ومن ثم التفكير في المباراة النهائية.
وأوضح جيرتس: مؤكد أن طموحنا في هذه المباراة هو الفوز لأننا نريد الوصول الى النهائي، والفوز باللقب، وبالتالي يجب علينا تقديم كل ما لدينان وأن نكون مركزين بشكل جيد واذا لم نحقق الفوز في الوقت العادي فعلينا العمل على تحقيق الفوز بركلات الجزاء.

وأضاف مدرب لخويا: اعتقد أن كون السيلية هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لا يشارك في دوري أبطال آسيا لا يعتبر مهماً فالمباراة في الملعب ستكون بين فريقين يسعى كل منهما لتحقيق الفوز بغية الوصول الى النهائي.

سامي الطرابلسي : سنؤكد أحقيتنا بالتواجد بين الكبار

أكد التونسى سامى الطرابلسى مدرب السيلية ان خسارة لخويا امام العين الاماراتى بخماسية ووداعه دورى ابطال اسيا لا يعنى ان المواجهة معه فى كاس قطر ستكون سهلة .

وقال ان خسارة لخويا ولو كانت بخماسية لا تقلل مطلقا من قيمة لخويا ولا تعنى ان الفريق حدث له انهيار، مضيفا : قدمنا مستويات جيدة وننائج ايضا جيدة امام لخويا فى دورى النجوم ، لكن رغم ذلك فمباريات الكؤوس تختلف تماما عن منافسات وبطولة الدورى .

ورفض المدرب التونسى اعتبار فريقه الحلقة الاضعف فى البطولة وقال نثق فى قدراتنا ونعتبر انفسنا الحلقة الاقوى ، ولا يشغلنى نظرة الاعلام والجمهور الى فريقه واعتباره الحلقة الاضعف، واعلن عن اكتمال صفوف فريقه وعدم وجود اى غيابات وقال ان السيلية جاهز من جميع النواحى .
وعن طموح السيلية فى البطولة قال : السيلية يسعى لمواصلة عروضه القوية والمستويات الجيدة التى قدمها خلال مشواره بدورى نجوم قطر ، وبذل اقصى مجهود من أجل مواصلة الانتصارات.
وأوضح ان فريقه الوحيد بين فرق البطولة الذى لا يشعر بالارهاق لعدم مشاركته فى دورى ابطال اسيا، ورغم ذلك فإن لخويا والجيش والسد يملكون دكة بدلاء جيدة للغاية تضم لاعبين دوليين يملكون خبرات لا يملكها بعض لاعبى السيلية.
عموتة يشيد بالجيش ويؤكد : السد سيلعب للتأهل لنهائي كأس قطر
اعترف المغربي الحسين عموتة ـ مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ـ بصعوبة مباراة فريقه امام الجيش في نصف نهائي كأس قطر والتي ستقام مساء السبت المقبل .
مشيرا الى ان السد سيلعب من اجل الفوز للتاهل الى النهائي وتعويض فقدان لقب دوري نجوم قطر ، واشاد عموتة بفريق الجيش ووصفه بالفريق العنيد والذي يضم لاعبين جيدين .
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي للقاء :”لااحد يحب الخسارة ، لكن في عالم الكرة كل النتائج واردة ، وحاولنا نسيان المباراة الاخيرة امام سباهان في دوري ابطال آسيا.
وعلى الرغم من الخسارة فهناك ايجابيات من هذه المباراة ، وسنلعب المباراة بتركيز كبير لاننا نشارك في مسابقة جديدة نسعى للمنافسة على لقبها ،وسيحرص اللاعبون على تفادي تأثير الخسارة من اجل تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة ايجابية.
واوضح عموتة ان فريقه لم يتمكن من الفوز على الجيش في مباراتي الدوري بسبب عدم التوفيق الذي عانى منه السد وعدم جاهزية بعض اللاعبين .
مؤكدا ان السد يمر بظروف صعبة في الموسم الحالي ، وتمنى ان يحقق فريقه الفوز على الجيش لأن المباراة تقام في بطولة جديدة هى كأس قطر.
وقال عموتة انه يعتمد على اداء اللاعبين في اللقاء لتحقيق الفوز ، وشدد على ضرورة التركيز حتى يحقق السد الفوز وعبور الجيش الى نهائي كأس قطر .
وقال مدرب السد انه يثق في قدرة اللاعبين على تقديم عرض قوى وتحقيق الفوز والتاهل الى المباراة النهائية ، مشيرا الى ان كل لاعبي الفريق جاهزين للقاء باستثناء الاسباني راؤول جونزاليس ، واوضح انه من الممكن الاستعانة بخدمات طلال البلوشي والذي عاد للتدريبات مع بقية اللاعبين .
وانهى مدرب السد تصريحاته في المؤتمر الصحفي للقاء مؤكدا على اهمية التركيز الكبير من كل اللاعبين حتى يتمكنوا من عبور المواجهة الصعبة والتاهل الى المباراة النهائية والاقتراب من اللقب الاول في الموسم الحالي .
الشابي : لقاء الجيش والسد سيحسمه التكتيك


قال الاسعد الشابي مساعد مدرب الجيش ان لقاءات الكؤوس تكون تكتيكية وذهنية وان الفريق الذي يتعامل مع المباراة بطريقة جيدة هو من سيفوز ، وان تركيز اللاعبين شئ مهم ونحن نعرف ان السد فريق كبير .
وحول وضع اللاعبين قال نحن اجرينا ثلاثة تبديلات اضطرارية في ايران وسوف ننتظر الفحص الطبي للاعبين عبد الرحمن ابكر ومثناني ومونتاري ،وان التشكيل سيعلن قبل المباراتين بساعتين .
واضاف الشابي ان مباراة فريقه امام السد في كأس قطرستكون قوية جدا ،وهي مواجهة مهمة للفريقين وان شاء الله الجيش يكون في يومه وان تكون النتيجة لصالحنا وان يكون الحظ معنا وفريقنا مستعد وسنكون جاهزين للسد الذي نحترمه وهو فريق جيد.
مشيرا الى ان الرحلة في ايران كانت صعبة وجعلنا الخسارة في طي النسيان وننظر الى الامام ، مؤكدا ان خسارة السد والجيش في دوري ابطال اسيا مختلفة عن المباريات المحلية ولكل بطولة لها حساباتها.
ونحن نعرف السد جيدا وسبق ان تعاملنا معه وفزنا عليه ولكن المباراة يوم السبت ستكون مختلفة كونها مباراة كؤوس وليست سهلة والفريقان سيلعبان للفوز.