الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2016 0:11 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تصدر المنتخب الاردني ترتيب المجموعة الرابعة لكأس اسيا تحت 23 سنة المقامة حاليا بالدوحة والمؤهلة الى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016 ، بفوزه 3/1 على نظيره الفيتنامي .

في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ليحصد المنتخب الاردني على اول 3 نقاط ويبدأ البطولة بقوة من اجل المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة الى الاولمبياد المقبل .

وأنهى المنتخب الاردني الشوط الاول لمصلحته بالهدف الذي أحرزه بهاء فيصل بالدقيقة 39 ، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الاردني تفوقه .

وأضاف الهدفين الثاني والثالث بواسطة عمر مناصرة “د68 ” وبهاء فيصل الذي احرز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده ، اما هدف المنتخب الفيتنامي فقد احرزه اللاعب دو ديوي بالدقيقة 86 .

وتمكن المنتخب الاردني من فرض سيطرته على اللقاء وهو ما ساعده على حسم المواجهة لمصلحته وتحقيق فوز مهم يزيد من حظوظه في التاهل الى الدور ربع النهائي .

كما نجح المنتخب الاماراتي في تحقيق فوز مهم على نظيره الاسترالي بفوزه بهدف نظيف جاء قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق بخطأ من جيانكارلو ـ مدافع استراليا ـ والذي احرز الهدف بالخطأ في مرماه .

ليحقق المنتخب الاماراتي انتصاراً ثميناً أمام احد المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب ، وتصدر المنتخب الاردني المجموعة الرابعة بفارق الاهداف عن الاماراتي الثاني .

وجاء المنتخب الاسترالي ثالثا والفيتنامي رابعا بدون اى نقاط بعد .خسارتهما بالجولة الاولى ، لينجح المنتحبان العربيين في التفوق بمواجهتي الجولة الاولى بعد فوز الاردن على فيتنام وعبور الامارات للمنتخب الاسترالي .

ليزيد منتخبي الاردن والامارات من حظوظهما في التأهل علما بأنهما سيلتقيان معا بالجولة الثانية يوم الاحد المقبل في ثاني جولات المجموعة الرابعة .