الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.03.2015 23:30 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//
تتسارع وتيرة دوري نجوم قطر، والذي اقترب من نهايته، حيث لم يتبق منه سوى 6 أسابيع، منها الأسبوع 20 الذي تقام مبارياته يومي الجمعة والسبت القادمين.

حيث تقام 3 مباريات في اليوم الأول فيلتقي السيلية والشمال باستاد سعود بن عبد الرحمن عند الساعة السادسة مساء، وفي نفس التوقيت يلعب الغرافة والخور باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة، وفي الثامنة والربع يلتقي أم صلال والشحانية.

وتكتسب هذه المباريات الثلاث اهمية كبيرة بالنسبة لكل الفرق المتنافسة، ففي المباراة الأولى بين السيلية والشمال لا يخفى على أحد أهميتها بالنسبة للفريقين الطامحين لتحسين المراكز .

فالسيلية في المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة، وتعرض للخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف في آخر مبارياته أمام الجيش وهو يتطلع للتعويض والارتقاء الى وسط الترتيب.

أما الشمال فما زال في المركز الرابع عشر والأخير في ترتيب الدوري، وما زال يبحث عن فوزه الأول حيث للفريق 7 نقاط، والخسارة ستوسع الفارق بينه وبين الذي يليه في الترتيب .

وهو فريق الشيحانية صاحب الـ 15 نقطة الى درجة يصعب معها الوصول اليه اذا لم ينجح في تحقيق فوزه الاول في الأسبوع القادم .

ثاني المباريات ليوم الجمعة بين الغرافة والخور، تجمع فريقين حققا الفوز في الأسبوع الماضي، الغرافة على قطر بهدفين مقابل هدف، والخور على الشحانية بنتيجة 3/2.

ويحتل الغرافة المركز السابع برصيد 27 نقطة، وهو يتطلع الى مركز أفضل، فيما الخور في المركز الذي يليه برصيد برصيد 25 نقطة، وكلاهما يطمح للتقدم في مركز متقدم، ويتوقع أن تأتي المواجهة بينهما مثيرة جداً خاصة، بعد المعنويات التي ارتفعت بفضل الفوز الأخير الذي حققه كلاهما.

ثالث مباريات اليوم الأول بين أم صلال والشحانية، واللذين يدخلان المواجهة بطموحات متباينة، فأم صلال الذي حقق الفوز الأسبوع الماضي على الوكرة 2/1 في رصيده 29 نقطة.

وقد بات قريباً جداً من المربع، وبهذا الطموح فهو يدخل اللقاء القادم، أما الشحانية الذي تعرض للخسارة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراته الأخيرة أمام الخور.

ففي رصيده 15 نقطة في المركز الثالث عشر، والفوز قد يبعده قليلاً عن هذا المركز في حال تعادل الوكرة صاحب المركز الثاني عشر أو خسر، ولهذا فالفوز يعتبر مطلب ملح بالنسبة لأبناء الشحانية في هذه المباراة.

يوم السبت تقام 4 مباريات، فيلتقي العربي مع الوكرة الساعة السادسة باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، وفي نفس التوقيت يلعب لخويا مع الخريطيات، ويلتقي عند الثامنة والربع الجيش وقطر، وفي نفس التوقيت السد والأهلي.

وتكتسب هذه المباريات أيضاً أهمية كبيرة خاصة وانها ستشهد لقاءات لفرق تنافس بقوة من أجل اللقب أو المربع الذهبي، وبداية بمباراة العربي والوكرة.

حيث نجد أن نقاطها تهم الفريقان اللذان تعرضا لنزيف النقاط في الأسبوع الماضي، فالعربي بالتعادل مع الخريطيات بعد مباراة مثيرة كان الفريق فيها متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة .

ونجح الخريطيات في معادلتها في المحصلة النهائية 4/4 ليرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز العاشر، وأما الوكرة فقد تعرض للخسارة واصبح موقفه محرجاً فهو في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة فقط.

المباراة الثانية تجمع لخويا الذي انتزع الصدارة الأسبوع الماضي بالفوز على منافسه المباشر (السد) بهدف دون رد، في رصيده 45 نقطة، ويواجه الفريق العنيد الخريطيات صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

والمباراة بالتأكيد لن تكون سهلة على المتصدر رغم فارق النقاط بين الفريقين، لأن الخريطيات يعتبر من الفرق التي لا تعرف اليأس كم وضح في مباراته السابقة أمام العربي التي كان متأخراً فيها بنتيجة 3/1 بنهاية الشوط الأول .

ونجح في الشوط الثاني في مفاجأة العربي بتسجيل 3 أهداف، وكاد أن يخرج بالنقاط الكاملة لولا تسجيل العربي لهدف في الثواني الأخيرة من المباراة.

أما مباراة الجيش وقطر يوم السبت، ينتظر أن تأتي مثيرة وقوية بين الفريقين صاحبي المركزين الثالث (الجيش) برصيد 34 نقطة والرابع (قطر بـ 31 نقطة) وكلاهما سيسعى للمحافظة على مركزه وتعزيز تواجده فيه.

والفوز وحده هو الذي يكفل له هذا الأمر، فالجيش سيقترب بدرجة كبيرة من المحافظة على المركز الثالث في حال فوزه، وبالنسبة لقطر فالخسارة قد تجعله يبتعد عن المربع في ظل وجود فريقين خلفه لا يفصل بينه وبينهما سوى نقطتين فقط وهما الأهلي وأم صلال ولكل منهما 29 نقطة.

آخر مباريات الأسبوع الـ20 ، تجمع بين السد والأهلي، لا يخفى على أحد أهميتها فالسد الذي تنازل عن الصدارة الأسبوع الماضي لمصلحة لخويا بخسارته بهدف من ركلة جزاء تسبب فيها مدافعه محمد كسولا، في رصيده 43 نقطة.

وسيعمل على العودة الى الصدارة بتحقيق الانتصارات في انتظار تعثر لخويا، ولكنه بالتأكيد سيواجه خصماً صعباً يطمح لوضع أفضل، والأهلي في المركز الخامس برصيد 29 نقطة، والفوز على السد سيجعله في وضع أفضل.

وقد يدخله في المربع الذهبي حال خسر قطر وأم صلال في الجولة القادمة، والفريق يقدم مستويات جيدة وحقق 3 انتصارات متوالية على الغرافة والجيش والشمال في الأسابيع الماضية ويطمح بالتأكيد لمواصلة هذه السلسلة لتحسين وضعه في الدوري.