الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.03.2016 9:22 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

استقبل سعادة حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي في الدوحة ، حيث اضطلع الوفد على تطور الأعمال المتعلقة بكأس العالم لكرة القدم 2022 في موقع استاد خليفة الدولي .
وضمّ الوفد الأمريكي في زيارته الرسمية إلى دولة قطر أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي السناتور بين كاردين، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وإد ماركي وجيف ميركلي والسناتور عن الحزب الجمهوري كوري جاردنر، ورافقتهم سعادة سفيرة دولة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر السيدة دانا شيل سميث.
وقد عرض سعادة الأمين العام للجنة العليا على الوفد الزائر أحدث المعلومات حول تطور العمل والاستعدادات المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
ومن ثم قام أعضاء مجلس الشيوخ بجولة في استاد خليفة الدولي الذي سيكون الأول من استادات البطولة الذي يصبح جاهزاً لاستقبال الحدث الكروي الكبير وذلك في نهاية العام الجاري.
وحول هذه الزيارة، صرّح سعادة الأمين العام السيد حسن الذوادي: “يسرّنا الالتقاء بهذا الوفد الأمريكي رفيع المستوى المكوّن من أعضاء في مجلس الشيوخ وإطلاعهم بشكل مباشر على تطور العمل في عدة مجالات، بما في ذلك إنشاء الاستادات ومعايير رعاية العمال وتطبيقها، وكذلك المبادرات البشرية والاقتصادية”.
وأضاف الذوادي: “النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي ستكون في دولة تعشق الرياضة كما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي منطقة يسود فيها جنون المستديرة الساحرة.
ونحن ننظر إلى هذه البطولة باعتبارها فرصة لتسريع وتيرة التطور البشري والاقتصادي، وقد بدأنا نلمس ذلك في مجال رعاية العمال, الإرث الذي سنتركه سيكون بمثابة مقياس لنجاح هذه البطولة”.

جدير بالذكر أنه تم خلال الاجتماع التطرق لجملة من المواضيع، من بينها التعاون بين البلدين، الشركات الأمريكية التي تعمل على مشاريع اللجنة العليا، وسجل السلامة في مواقع مشاريع اللجنة العليا التي لم تشهد أي حالة وفاة متعلقة بالأشغال فيها.
وصياغة وتطبيق معايير رعاية العمال التي أعدتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في إطار جهدها المستمر لجعل رعاية العمال أولوية قصوى في كافة مواقع المشاريع.