الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

على هامش بطولة كأس العالم للأندية 2021FIFA

14.02.2022 15:36 في :

الإماراتأبو ظبي | شارك منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وأحمد خليل العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر، ممثلان عن الاتحاد القطري لكرة القدم في ورشة عمل FIFA لكرة القدم الاحترافية عن احترافية عمل الدوري والأندية ، والتي أُقيمت يومي 11 و12 فبراير الجاري في العاصمة الإماراتيةأبوظبي.

خُصصت ورشة عمل فيفا الاحترافية للاتحادات الأعضاء في اتحاد غرب آسيا بدعم من مكتب التنمية الإقليمية للفيفا، حيث شارك الأنصاري والعباسي في جلسات الورشة التي عُقدت على مدار يومين على هامش بطولة كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات.

وحاضر في الورشة نخبة من محاضري الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وفي مقدمتهم كل من مدير دائرة شؤون الأعضاء بـ(الفيفا) كيني جينماري ومدير التطوير الحالي في (الفيفا) ومدرب نادي أرسنال الإنجليزي السابق، الفرنسي آرسين فينجر.

وهدفت الورشةالتي أشرف على تنظيمها دائرة احتراف كرة القدم بالاتحاد الدولي، ومكتب الفيفا الإقليمي في دبي والاتحاد الإماراتيلكرة القدمإلي العمل مع اتحادات غرب آسيا، في تحليل الوضع القائم بالنسبة للدوريات المحلية واستعراض نماذج تجريبية ناجحة من دوريات عالمية لاتحادات من دول العالم المختلفة.

وشهد منصور الأنصاري وأحمد خليل العباسي المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، والتي شهدت فوز نادي تشيلسي الإنجليزي باللقبالأول في تاريخه على حساب نادي بالميراس البرازيلي.

وتمحورت الأهداف الرئيسة لورشة العمل حول تقديم لمحة عامة عن كيفية إضفاء الطابع المهني على كرة القدم وفقاً لرؤية الفيفا لجعل كرةالقدم ذات صبغة عالمية وتوفير بيئة للمحترفين في هذا المجال لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، ووضع خريطة طريق للنقاشات المستمرة وتبادل المعلومات والدعم في تحقيق هذه الرؤية، ومنح الجميع فرصة رائعة للتواصل المثمر واكتساب رؤى قيمة .