الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.06.2015 11:35 في :

متابعة : بلال مصطفى /وكالات//

أسفرت قرعة بطولة الأندية الخليجية الـ31 للاندية والتي أقيمت مساء السبت بالعاصمة البحرينية المنامة عن وقوع فريقي الأهلي والعربي في المجموعتين الأولى والثانية.

وجاء الأهلي في المجموعة الأولى بجانب فرق الجهراء الكويتي والمنامة البحريني والنصر العماني ، أما فريق العربي فقد جاء في المجموعة الثانية مع فرق العربي الكويتي والفتح السعودي وبني ياس الإماراتي .

فيما أسفرت القرعة عن تواجد فرق صور العُماني والوصل الاماراتي والفيصلي السعودي والحد البحريني في المجموعة الثالثة، حيث يشارك في البطولة 12 فريقاً خليجياً .

وأجريت مراسم القرعة بحضور علي السليطي نائب رئيس جهاز الكرة وعادل محمد البصيري مدير الفريق في حين حضر القرعة من الأهلي فهد علي مدير الفريق، بالإضافة إلى مسئولي اللجنة التنظيمية لكرة القدم وممثلي الفرق المشاركة الأخرى.

وكانت اللجنة التنظيمية الخليجية وبالاتفاق مع الشركة الراعية قرروا تغيير نظام البطولة في نسختها القادمة لتصبح بالشكل الآتي : يشارك في البطولة ناديين من كل دولة خليجية وتوزع الفرق إلى ثلاث مجموعات .

بحيث تضم كل مجموعة (4 فرق) ، على أن لا يلتقي ناديين في مجموعة واحدة من بلد واحد ، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

وستقام المرحلة الأولى على النحو الآتي : 15 و16 سبتمبر ، 29 و30 سبتمبر ، 20 و21 أكتوبر ، 9 و10 فبراير 2016، 23 و24 فبراير 2016، 1 و2 مارس 2016 ،.

والمرحلة الثانية ستقام يومي 15 و16 مارس 2016، والمرحلة الثالثة 5 و6 إبريل 2016 و19 و20 إبريل 2016، والمرحلة الرابعة 3 أو 4 مايو 2016 وهي المباراة النهائية .

المرحلة الثانية لن يلعب فيها أفضل فريقين يحصلان على المركز الأول من المجموعات الثلاث ، بحيث سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي .

ويستضيف الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني -الأقل نتيجة من بين الثلاثة أندية – في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

المرحلة الثالثة (نصف النهائي)، ستجري فيه قرعة مطلقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور ، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب ، فيما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف بالقرعة .