الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2014 3:49 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح/ب//
استعاد الاهلي انتصاراته في دوري نجوم قطر بتغلبه بهدف نظيف على الخريطيات في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة باستاد حمد الكبير بالنادي العربي في اطار مواجهات الجولة الـ19 .

ليحافظ الاهلي على موقعه بالمربع الذهبي ويرفع رصيده الى 31 نقطة يبقى بها في المركز الرابع وبفارق الاهداف عن السد الثالث ، في حين توقف رصيد الخريطيات عند 21 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر .

وحسم الاهلي المواجهة الصعبة لمصلحته بالهدف الذي احرزه محترفه الايراني مجتبى جباري في الدقيقة 70 بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي ، وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاثة .

وطرد حكم اللقاء بنجر الدوسري لاعب الخريطيات محمد سلام في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية .

وفي مباراة ثانية ، فاز السيلية بثنائية نظيفة على الخور ليحقق فوزه الثامن في دوري نجوم قطر ، ليرفع السيلية رصيده الى 30 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويبقى قريبا من المنافسة على المركز الرابع بعد ان اصبح الفارق بينه وبين السد الثالث والاهلي الرابع نقطة واحدة .

وتوقف رصيد الخور عند 21 نقطة يحتل بها المركز ال12 ويبقى الفريق قريبا من منطقة الخطر ، وانتهى الشوط الاول بتقدم السيلية بالهدف الذي احرزه لاعبه كماتشو في الدقيقة 26 ، وفي الشوط الثاني احرز السيلية هدفه الثاني في الدقيقة 80 بواسطة داجانو .

وعلى الرغم من محاولات لاعبي الخور لتعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة، الا ان السيلية تمكن من المحافظة على انتصاره.

وفى لقاء ثالث خطف الريان تعادلا غاليا ومثيرا من ام صلال بهدف في لقائهما الذي اقيم بنادي الريان في اخر مباريات الجولة التاسعة عشر لدوري نجوم قطر، وسجل عثمان العساس هدف ام صلال في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بتسديدة قوية .

وادرك الريان التعادل في الدقيقة 91 من هجمة سريعة انتهت الي بارو صديقي خطفها ارضية زاحفة داخل المرمي.

وارتفع رصيد ام صلال بهذا الفوز الي 24 نقطة وظل في مركزه الثامن ، ورفع الريان رصيده الي 16 نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الاخير

جاء الشوط الثاني من المباراة افضل بكثير من الفريقين خاصة الريان الذي تحسن اداءه كثيرا واقترب من المرمي لكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له .

وفي المقابل اعتمد ام صلال علي الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة علي مرمي عمر باري نجم الريان وافضل لاعب في المباراة .