الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.09.2016 22:36 في :

متابعة : بلال مصطفى/ ج/ح//

أسقط الأهلي غريمه الغرافة في الشراك التي نصبها له في لقاء الافتتاح لماسبقة دوري نجوم قطر 2016-2017 وهزمه بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى في استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي .
انتهى الشوط الاول بهدفين مقابل هدف وحيد ، واستطاع الأهلي أن يقلب تأخره بهدف مبكر إلى تقدم بعد أن رد مشعل عبد الله على هدف نيمث الذي سجله بالدقيقة 3 من المباراة .
وجاء رد مشعل بعد مرور دقيقتين من هجمة سريعة قادها موبيلي ومرر الكرة عرضية لمشعل الذي سددها للشباك بلا أي عناء وسط مشاهدة الدفاع .
وأضاف مشعل عبدالله الهدف الثاني بذات الطريقة ومن كرة أيضا مررها من نفس المكان موبيلي بعد أن خطفها من بلال محمد وأكملها مشعل إلى الشباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1.
وفي الشوط الثاني حاول الغرافة أن يعود وهاجم بقوة إلا أن كراته أخطأت المرمى وأصبح الاهلي يلعب على الكرات المرتدة والدفاع المنظم وإغلاق المنطقة الخلفية .
ومع ذلك استطاع الاهلي أن يضيف الهدف الثالث من هجمة قادها مشعل ومرر كرة عرضية أرضية بالدقيقة 75 عن طريق جباري الذي عالج كرة بالجزاء إلى الشباك وهو ما صعب من مهمة عودة الغرافة .
الذي عاد يبحث عن التقليص وهو ما حققه بالدقيقة 92 من كرة ثابتة عبر فلاديمير الذي سدد كرة من خارج الجزاء مرت على يمين الحارس البديل ساطع العباسي .
بعدها أراد الغرافة أن يدرك التعادل بالرمق الاخير إلا أن حارس الغرافة الذي أجاد كثيراً وقع بالخطأ وفشل في إبعاد كرة مرت من تحته ليتابعها موبيلي ويكملها مسجلا الهدف الرابع للعميد الذي أنهى المباراة لصالحه 4/2 .

%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%8a-%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a-17
العربي يبدأ مشواره بفوز ثمين على السيلية
وفي ثاني مواجهات اليوم الأول للمسابقة ، تمكن العربي من بدء مشواره في دوري نجوم قطر لموسم 2016/2017 بقوة بفوزه بهدف نظيف على السيلية في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس بالجولة الاولى للبطولة .
لينجح العربي في حصد أول 3 نقاط ، والتي ستمنحه دفعة معنوية قوية في بقية مشواره بالبطولة ، وأحرز هدف المباراة الوحيد يوسف أحمد بالدقيقة 63.
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين بسبب رغبة كل منهما في تحقيق الفوز الأول في المسابقة واستهلال مشواره بفوز ثمين يضمن له تقديم الأفضل في الأسابيع المقبلة .
وخاض العربي المباراة بدون لاعبيه المحترفين وهو ما سيمنحه دفعة قوية في المباريات القادمة عندما ينضمون إلى صفوفه ، في ظل الرغبة القوية في المنافسة على اللقب بعد الغياب عن منصة التتويج من فترة طويلة .
وحسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول ، وكانت هناك محاولات مشتركة من جانب الفريقين لهز الشباك ، وكانت هناك بعض الفرص التي لم يتم استغلالها بسبب الحرص من جانب لاعبي الفريقين .
وتغير الوضع في الشوط الثاني والذي بحث فيه كل فريق عن هدفه الأول وهو ما نجح فيه العربي والذي استغل هجمة سريعة أحرز من خلالها هدف اللقاء الوحيد بواسطة يوسف أحمد .
وبعد تقدم العربي ، بحث السيلية عن تعديل النتيجة وإحراز هدف التعادل وأتيحت له بعض الفرص التي لم يتم استغلالها والتي كان أخطرها بواسطة عبد الرحمن الحرازي قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق .
واستمرت الاثارة في الدقائق الأخيرة ، حيث سعى العربي إلى إحراز الهدف الثاني في الوقت الذي حاول فيه السيلية إدراك التعادل ، وتمكن العربي من المحافظة على هدفه الوحيد لينهي اللقاء لمصلحته ويحقق فوزه الأول بدوري 2017 .

%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%b3%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a-17